Image

تأجيل مشاريع تركيب السيارات إلى غاية إعداد دفتر شروط جديد

تأجيل مشاريع تركيب السيارات إلى غاية إعداد دفتر شروط جديد

أعطى الوزير الأول، عبد المجيد تبون، عصر اليوم الإثنين، تعليمات مباشرة تقضي بتأجيل دراسة المشاريع الجديدة للتركيب الصناعي والشروع في إعداد دفتر شروط جديد من قبل وزارة الصناعة والمناجم بالتشاور مع كافة الأطراف المعنية على غرار قطاعات المالية والتجارة والجمارك والبنوك.

 حسب بيان للوزارة الأولى ترأس الوزير الأول عبد المجيد تبون، أمس الأحد، مجلسا وزاريا مشتركا كرس لبحث الملف المتعلق بالتركيب الصناعي للسيارات، وذلك بحضور وزراء المالية والصناعة والمناجم والتجارة وممثل عن وزارة الدفاع الوطني ومحافظ بنك الجزائر وممثل جمعية البنوك والمؤسسات المالية. وركز فيها الوزير على ضرورة التوصل إلى وضع آلية قانونية من شأنها أن تساهم في بروز بالبيئة الاقتصادية الوطنية هياكل انتاجية قادرة على ضمان وتشجيع استحداث سوق حقيقية للمناولة كفيلة بضمان مستوى اندماج مقبول وتقليص فاتورة الواردات واستحداث مناصب الشغل وإدراج مفهوم التوازن ونسبة الإعفاء من الرسوم والضرائب ونسبة الادماج.

وخلال هذا الاجتماع، قدم وزير الصناعة والمناجم عرضا حول الشروط القانونية والتنظيمية والتقنية التي تسير حاليا إنجاز السلاسل الصناعية لتركيب السيارات، موضحا أن “أهم الفاعلين والمتدخلين في هذا النشاط تطرقوا بدورهم إلى النقائص والاختلالات التي يشهدها”.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار