Image

ادراج 800 درس لجميع طلبة السنة الاولى على المواقع الجامعية

ادراج 800 درس لجميع طلبة السنة الاولى على المواقع الجامعية

اعلن   الناطق الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي مرسلي لعرج عن قيام وزارة التعليم العالي بالتنسيق مع الندوات الجهوية وبتكليف المصالح المختصة ذات الصلة بتسجيل   800درس سيتم تحميلها من قبل مركز البحث في الاعلام العلمي والتقني ” السريست “لوضعها لجميع طلبة السنة الاولى على مستوى الجامعات في كل الميادين والتخصصات لدعم السنة الجامعية وفق نمط التدريس عن بعد” .

وبناء على مسؤول الوزارة الوصية فان  قرابة 800 درس نموذجي يخص السداسي الأول يمكن لطلبة السنة الأولى الإطلاع عليها على مستوى مختلف المواقع الجامعية.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث  توفير أقراص مضغوطة للطلبة، لتتواصل العملية بالنسبة لسداسي الثاني ليتم تعميميها لتمس باقي سنوات التعليم الجامعي .

واضاف مرسلي لعرج انه بمناسبة الدخول الرسمي الجامعي المنتظر اليوم  يوم غدا  15 ديسمبر الذي يكون انطلاقا من جامعة المسيلة فانه سيقدم استاذان محاضرتان بمناسبة الدخول الجامعي، حيث تكون المحاضرة الاولى حول” التعليم عن بعد ” والامكانيات التي يتم توفيرها للقيام بهذا النمط التعليمي بعد ان تم تكريسه رسميا هذه السنة كنمط  من انماط  مسارات التعليم للطالب، فيما تتعلق ”  المحاضرة فانه تخص   ” اداب واخلقيات الجامعية  بين حقوق وواجبات الاسرة الجامعية وعلى وجه الخصوص الاساتذة والطلبة للتقليل من النزاعات والصراعات داخل الجامعة” .

 

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار