Image

المغرب: 6 هيئات مقاطعة للتطبيع تدين السلطات منع المواطنين من التظاهر والاحتجاج

المغرب: 6 هيئات مقاطعة للتطبيع تدين السلطات منع المواطنين من التظاهر والاحتجاج

دعت الهيئات “مقاومة التطبيع سواء على الفضاء الرقمي أو ميدانيا في الساحات العمومية أو عبر تصريحات وبيانات”

دعت شبكات التنظيمات المقاومة للتطبيع في المغرب, المواطنين والمواطنات ومختلف “الهيئات المغربية المقاومة للتطبيع والمدعمة للشعب الفلسطيني” إلى الاستمرار في الاحتجاج في كل المدن, بكل الصيغ المتاحة وعلى الوسائط الرقمية للتعبير عن رفضها للتطبيع مع إسرائيل, والاستعداد لإنجاح المحطات النضالية والاحتجاجية الأخرى التي سيعلن عنها .
جاء ذلك بعد اجتماع الهيئات أمس الإثنين (حركة “ب د س” المغرب, الحملة المغربية للمقاطعة الاكاديمية والثقافية لإسرائيل, الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب, الهيأة المغربية لنصرة قضايا الأمة, لجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني بالبيضاء, الائتلاف المغربي لهيات حقوق الإنسان). في إطار تتبعها اليومي لمستجدات قرار الإعلان الرسمي المغربي استئناف العلاقات مع إسرائيل.
وأدانت الهيئات السالفة منع السلطات المغربية مظاهرات للتعبير عن “رفضهم للقرار الطبيعي الخززني وقمع الاحتجاجات.”
وحثت الهيئات التي حضرت الاجتماع, التنظيمات والفعاليات وعموم المواطنين على « مبادراتهم النضالية الاحتجاجية المقاومة للتطبيع, سواء على الفضاء الرقمي أو ميدانيا في الساحات العمومية أو عبر تصريحات وبيانات أو برفع دعاوى قضائية أو تعبيرات أخرى على الجدران, بكل من الرباط وفاس ومكناس وأكادير وطنجة وتازة وكرسيف “.
وفي السياق شهدت مدينة وجدة شرق المغرب مظاهرة ووقفة احتجاجية ضد استئناف المغرب علاقاته مع إسرائيل, بعد أيام من مظاهرات مماثلة في مدينة الدار البيضاء, ومناطق أخرى, ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية إلى جانب شعارات تندد بالتطبيع, وتهاجم إسرائيل.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار