Image

آسيا بلحاج جزائرية مترشحة لانتخابات إيطالية تكشف “ما وراء الحجاب”

آسيا بلحاج جزائرية مترشحة لانتخابات إيطالية تكشف “ما وراء الحجاب”
أصدرت الجزائرية آسيا بلحاج المترشحة للانتخابات في إيطاليا، كتاب بعنوان “ما وراء الحجاب: إمرأة من أجنبية إلى مواطنة”، والعمل يكشف قصة نجاح في ديار الغربة،  بدأت بتحدي الصعاب وكافة أشكال العراقيل لخلق الفرص في شتى المجالات.
 قالت آسيا بلحاج في حديث لـ”الجزائر الآن” إنّ “الكتاب يحكي عن قصة في ديار الغربة، قصة تحكي مراحل التجارب في شتى مناحي الحياة وذلك من خلال خلق الفرص والصمود أمام العراقيل والصعاب لتحقيق الإستقرار”.
وأضافت الناشطة السياسية والثقافية بلحاج أنّ عملها يعود إلى الحياة اليومية بحلوها ومرها، ويكشف قصة العديد من المهاجرين بكل التحديات التي تواجههم وكيفية التأقلم والتكيف في ذلك المجتمع والعالم الجديد والواقع المختلف بعاداته وتقاليده عن عاداتنا وتقاليدنا وهويتنا.
ووفق المتحدث “ما ورد في المؤلف عبارة عن دعوة في الوقت نفسه للنظر لهذا الواقع بعين بصيرة وحكمة للتمكن من تجاوز العثرات والعقبات”.
 وأوضحت المتحدثة أنّه “إذا التزم الفرد بالمبادئ والقيم الإنسانية والحضارية فإنه سيصبح محل احترام وتقدير ممن تخالفه ثقافة وأفكارا وتحول المحن إلى منح فقط بمواجهة ومناظرة من وما لا نعرفه سنتمكن من التغلب على المخاوف والتساؤلات ونتعلم فهم أنفسنا بشكل أفضل”.
ويطرح الكتاب العديد من المواضيع، الهجرة، الهوية، الاندماج، الجنسية، أولاد المهاجرين، الانتماء… وكيفية خلق التوازن بين الثقافتين والعالمين دون الانسلاخ من الهوية.
 والجدير بالذكر أنّ آسيا بلحاج ابنة مدينة بجاية تعتبر أول امرأة جزائرية محجبة تترشح لانتخابات إقليمية في إيطاليا (انتخابات المجلس الإقليمي لمنطقة “فينيتو” شمال شرقي ايطاليا).
ورغم تعرضها للعنصرية وتهديدات تحاول ثنيها عن الترشح، إلاّ أنّها عازمة على مواصلة المشوار، كما تؤدي بالتزامن مع ذلك، نشاطها في حوار الأديان، من أجل المساعدة على شرح وفهم الإسلام والدفاع عنه والتعريف به بطريقة بسيطة وتوصيل فكرة أن الإسلام دين تسامح وسلام.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار