Image

اجتماع هام لشرفي الخميس القادم

اجتماع هام لشرفي الخميس القادم

يشرف محمد شرفي، رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، بعد غدا الخميس، على اجتماع يتعلق بالتحضيرات اللوجستيكية للتشريعيات القادمة، وذلك بحضور الأمناء العامون لمختلف الوزارات. على أن يعطي إشارة انطلاق عمل اللجنة المستقلة المكلفة بمتابعة تمويل الحملة الانتخابية. مع العلم أن شرفي نصب لجنة خاصة للإجابة على استفسارات الأحزاب المندوبيات الولائية.

اجتماع الخميس الحاضر يحضره عدد من الأمناء العامون للوزارات ويتعلق الأمر بالداخلية والخارجية والعدالة والمالية، وذلك تطبيقا لتوجيهات الرئيس الأخيرة التي أسداها خلال مجلس الوزراء، الأحد الماضي، حيث أكد ضرورة إعطاء السلطة الانتخابية كل ما تحتاجه من مساعدات وتزويدها بكل ما تحتاجه من إمدادات مادية ومالية وبشرية، مع العلم أن القانون العضوي لنظام الانتخابات ينص على وجوب أن تقدم مختلف الإدارات الدعم اللازم والذي تحتاجه السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

ومن جهة أخرى، سيعطي شرفي الخميس القادم إشارة انطلاق عمل اللجنة المستقلة لدى سلطة الانتخابات، والمكلفة بمراقبة تمويل الحملة، موجها لها الدعوة لحضور اللقاء الذي سيجمعه بالأمناء العامون لمختلف الوزارات”.

ومن جهة أخرى، وبعد الشكاوى التي تلقتها سلطة الانتخابات، قرر محمد شرفي، تنصيب لجنة على مستوى السلطة مكلفة بالرد على مختلف الاستفسارات والاستجوابات التي تطرحها الأحزاب السياسية وأيضا الامتدادات المحلية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، كما أوضح شرفي أنه تم تخصيص بريد إلكتروني يتيح للأحزاب السياسية والمترشحين الأحرار التواصل مع سلطة الانتخابات وطرح انشغالاتهم ليتم الرد عليهم عبر هذه الآلية.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار