Image

امن المدية يطيح بشخص مختص في النصب و الاحتيال على المواطنين عبر الانترنيت

امن المدية يطيح بشخص مختص في النصب و الاحتيال على المواطنين عبر الانترنيت

تمكنت فرقة مكافحة الجريمة المعلوماتية بأمن ولاية المدية نهاية الاسبوع الماضي، من توقيف شخص مختص بالنصب و الاحتيال على المواطنين عبر احد المواقع الالكترونية المعروفة بالجزائر، عن طريق نشر اعلانات توظيف مقدمي أخبار في احدى القنوات التلفزيونية الوهمية المزمع اطلاق بثها عن قريب حسب منشوراته، مقابل مبالغ مالية معتبرة ترسل اليه عبر بريد الحساب الجاري.

وقائع القضية تعود عندما تقدمت احدى الضحايا امام مكتب فرقة مكافحة الجريمة المعلوماتية لأمن ولاية المدية، من أجل التبليغ عن تعرضها للنصب و الاحتيال من طرف شخص مجهول الهوية، قام بنشر اعلان توظيف عبر شبكة الانترنيت في احدى القنوات التلفزيونية الوهمية المزمع اطلاق بثها مستقبلا، و ذلك بعد وضعه لبريده الالكتروني قصد التواصل معه، و ارسال له السيرة الذاتية للضحية.

ليتم  التواصل مع المشتبه فيه، الذي طلب منها ارسال له مبلغ مالي عبر حسابه البريدي الجاري، كي تباشر التكوين في مجال التقديم التلفزيوني، و بعد مرور فترة من الزمن اتصل المشتبه فيه بالضحية ليبلغها عن الغاء الدورة التكوينية، و سوف يتم اعادة المبلغ المالي لها لكن دون جدوى.

لتباشر عناصر الفرقة عمليات البحث و التحري في القضية، للإطاحة بالمشتبه فيه و التي اسفرت على توقيفه و اقتياده الى مكتب الفرقة، اين تبين ان المشتبه فيه متورط في عدة قضايا مماثلة، كما اقر على اقترافه لعملية النصب و الاحتيال على المواطنين في عدة ولايات من الوطن.

ليتم انجاز ملف قضائي و تقديمه أمام نيابة الجمهورية  لدى محكمة المدية، اين صدر في حقه أمر ايداع رهن الحبس المؤقت من طرف السيد قاضي التحقيق ، على خلفية قيامه بالنصب و الاحتيال على الجمهور عن طريق اعلانات توظيف عبر شبكة الانترنيت مقابل مبالغ مالية

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار