Image

رضا تير يرافع لإعادة النظر في نظام الدعم

رضا تير يرافع لإعادة النظر في نظام الدعم

رافع رضا تير رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، لصالح إعادة النظر في سياسة الدعم، معتبرا أن السياسة المنتهجة “تضر بالاقتصاد الوطني”. مشيرا إلى أنه في الوقت الراهن يجب بناء اقتصاد وطني قائم على الشفافية والمرونة وتبني إجراءات تسهل عمل المستثمرين.

قال رضا تير، اليوم الأحد، خلال افتتاحه لأشغال الورشة الوطنية حول النظم البيئية القطاعية والجهوية المخصصة لريادة الأعمال من ولاية البليدة، أن “كل ما هو دعم وإعانات إلى حد ما مقبول ولكن مضرة بالاقتصاد ويخلق الإتكالية”. وأكد رضا تير قائلا خلال افتتاحه لأشغال الورشة الوطنية حول النظم البيئية القطاعية والجهوية المخصصة لريادة الأعمال “نحن نريد اقتصاد قائمة على الشفافية والمرونة من خلال إجراءات تسهل عمل المستثمر”، مضيفا بأن “الإنتاج والتصدير والفعالية هذا ما يجب التركيز عليه مستقبلا”.

ومن جهة أخرى، كشف تير عن قرب الإعلان عن القائمة الاسمية التي تضم تشكيلة المجلس الوطني الاقتصادي الاجتماعي والبيئي “نحن ننتظر الضوء الأخضر من طرف رئيس الجمهورية للإعلان عن القامة النهائية لـ200 عضو للمجلس للانطلاق في العمل الجاد”، مضيفا “سنسعى لتوفير المعلومة للمتعاملين الاقتصاديين لأنها أمر جد مهم يمكنهم من تحليل الأسواق والاستثمار”.

ودعا تير إلى ضرورة إعادة النظر في العديد من القوانين الناظمة للحياة الاقتصادية، خاصة تلك الصادرة سنوات التسعينيات من القرن الماضي، مشيرا بهذا الخصوص إلى أن ما تعلق بالشراكة بين القطاع العام والخاص وتفويض تسيير المرفق العمومي “قريبا ستكون فيه إجراءات ميدانية”، كما دعا إلى ضرورة “تتغير القوانين مثل التجاري المدني وعصرنة البنوك والنظام المالي”.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار