Image

سوق تيجلابين (بومرداس) يستأنف نشاطه رسميا

سوق تيجلابين (بومرداس) يستأنف نشاطه رسميا

 استأنف هذا السبت، السوق الاسبوعي للمركبات المستعملة بتيجلابين (بومرداس)، نشاطاته بعد غلق دام عدة اشهر بسبب تطبيق اجراءات مكافحة انتشار وباء كوفيد-19.

وبعد اشهر عدة من التوقف عن النشاط، تم اليوم فتح هذا الفضاء التجاري، الذي له شهرة وطنية، و ذلك تطبيقا لبروتوكول صحي “صارم”، فرضته السلطات المحلية بالنسبة لجميع فضاءات بيع المركبات بمختلف فئاتها (سياحية و نفعية و شاحنات).

وقد تم تأجيل هذا الفتح مرتين منذ رفع اجراءات الحجر الصحي، التي اقرتها السلطات العمومية في شهر فبراير الماضي، على اثر عديد التحفظات التي ابدتها السلطات المحلية.

و قد لوحظ في عين المكان اليوم، اقبال كبير من البائعين والمشترين وكذا المعتادين على هذه السوق، و ذلك اعلان بعودة النشاط الى هذا الفضاء الذي سيفتح مرة كل اسبوعين، طبقا لإجراءات مكافحة تفشي فيروس كورونا.

ومن شان اعادة فتح سوق تيجلابين الذي يجلب اليه البائعين و المشترين و التجار من عدة ولايات، سيما من منطقة الوسط، ان يخفف الضغط على سوق المركبات، خاصة فيما يخص ندرة العرض او ارتفاع اسعار المركبات المسجل سيما منذ بداية وباء كوفيد-19، مما ادى الى غلق هذا النوع من فضاءات بيع المركبات عبر التراب الوطني -حسب راي الملاحظين-.

اما فيما يخص القدرة الاستيعابية لهذا الفضاء التجاري للمركبات المستعملة، الذي يعود تاريخ انشائه الى سنة 1985، فتفوق 3000 مركبة.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار