Image

لويزة حنون الأمينة العامة لحزب العمال تصرح “الحكومة فاشلة كليا”

لويزة حنون الأمينة العامة لحزب العمال تصرح “الحكومة فاشلة كليا”

وجهت لويزة حنون الأمينة العامة لحزب العمال، انتقادات كبيرة للحكومة، واصفة إياها بــ”الفاشلة كليا”. وذلك بالنظر لمختلف الملفات التي سيرتها. فيما جددت حنون رفضها للتشريعات القادمة معتبرة أنها “لن تغير من الوضع الاقتصادي والاجتماعي” الحالي.
قالت حنون اليوم السبت في لقاء جمعها بقيادات حزبها، أن “الحكومة غير قادرة على معالجة مشكل تافه” يتمثل _حسبها_ في تنظيم السوق، وذلك رغم “التوفر الكبير في الإنتاج”، وقالت “حكومة لا تراقب الأسعار ولا المضاربة ولا تراقب توزيع البضائع في السوق”، مضيفة “والسوق أصبحت متوحشة كأننا بدون حكومة أو في حالة حرب”.
وترى حنون أن الحكومة “تضاعف مؤشرات عجزها” في مكافحة أدنى المشاكل، بالإضافة إلى “عدم توفر السيولة والبنوك والبريد”، منتقدة وزير المالية الذي “يعتمد سياسة التسويف” الأمر الذي من شأنه “مضاعفة الوعود المزيفة لأنها غير مؤسسة على قواعد عقلانية”، مشيرة إلى أنه “الحكومة واضح أنها تجهل الوضع الفوضوي في المجتمع ومعاناة الأغلبية المتزايدة”، داعية الوزراء “فلينزل الوزراء للشوارع والأسواق ليرو بأعينهم الركود الذي يخنق التجارة وتراجع الاستهلاك”.
و وصفت حنون الحكومة قائلا “الحكومة فاشلة كليا”، معتبرا أن المسائل الاقتصادية والاجتماعية التي تشكل يوميات المواطن “بالنسبة لنا هذه المسائل جوهرية لأنها تتعلق ببقاء الأغلبية الساحقة للشعب وتتعلق بحاضر ومستقبل الأجيال الناشئة وديمومة الأمة الجزائرية”، وأوضحت أن “الحق في الصحة والتعليم كان في جوهر الثورة التحريرية ومجانية العلاج والتعليم كانت هي ضمن المكاسب الجوهرية للاستقلال الوطني”، مشددة على أن “الدفاع عن هذه الحقوق هو دفاع عن الثورة التحريرية ومكاسب الاقتصادية والاجتماعية للاستقلال الوطني”.
كما انتقدت حنون منح الشباب إمكانية استغلال مناجم الذهب في الجنوب وقالت “اللجنة المركزية اطلعت على المخاطر المتعلقة والتي تحيط عقود امتياز واستغلال مناجم الذهب في تمنراست وإليزي وغار جبيلات لصالح شباب”، وقالت أيضا “وفي الواقع خلقت مشاكل خطيرة في تمنراست بين الشباب يشكل خطر على الأمن الوطني تغذي الشهوات والصراعات وتقسم المجتمع”، واصفة ذلك بأنها “سياسة مغامرة”، داعية الحكومة للتراجع عن هذا القرار من خلال “فسح المجال لاستغلال مناجم الذهب من طرف شركات عمومية”.
وفيما يتعلق بترقية 10 ولايات تساءلت حنون “ما هو مضمون الترقية مع العلم أنه ليس لهذه الولايات موارد”، وأضافت “كيف تنشأ 10 ولايات جديدة ولا يوجد أثر لميزانية لها في قانون مالية 2021 !”.
وبخصوص التشريعات القادمة جددت رفضها المشاركة فيها وقالت “إن خلق مقاعد برلمانية لهذه الولايات الجديدة لن يغني عن جوع ولن يحسن ظروف المعيشة”.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار