Image

وزراء الحكومة الوطنية الليبية الجديدة يتسلمون مهامهم اليوم

وزراء الحكومة الوطنية الليبية الجديدة يتسلمون مهامهم اليوم

من المرتقب ان يتسلم اليوم، اعضاء من الحكومة الوطنية الليبية الجديدة، مهامهم وهم وزراء الداخلية، الخارجية، المواصلات، السياحة، الشؤون الاجتماعية والحكم المحلي، مهام عملهم من الوزراء السابقين.  
وذكرت وكالة الأنباء الليبية “وال” اليوم – أنه من المنتظر أن تقام في وقت لاحق اليوم مراسم التسليم والاستلام بين وزير العمل والتأهيل السابق، ووزيرا العمل والتأهيل والخدمة المدنية بحكومة الوحدة الوطنية. 
وتولى عدة أعضاء في الحكومة الليبية الانتقالية الجديدة التي يقودها عبد الحميد الدبيبة أمس الأربعاء مهامهم خلال حفل لتسليم و تسلم المهام مع أعضاء حكومة الوفاق الوطني السابقة، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية.
 
وأول أمس الثلاثاء سلم رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج رسميا السلطة إلى الحكومة الجديدة بقيادة عبد الحميد الدبيبة و للمجلس الرئاسي الجديد حفل بطرابلس و ذلك غداة تأدية رئيس الحكومة الانتقالية عبد الحميد الدبيبة اليمين الدستورية أمام جلسة مجلس النواب في مدينة طبرق بحضور عدد من الوزراء وسفراء دول عربية وأجنبية.
 
و تضم الحكومة الانتقالية الجديدة 25 حقيبة وزارية منها خمس حقائب تولتها نساء منها حقيبة الشؤون الخارجية التي عادت لنجلاء المنقوش و هي المرة الأولى في تاريخ ليبيا منذ استقلالها عام 1951 التي يتم تعيين امرأة على رأس الشؤون الخارجية . 
و حددت الحكومة الجديدة 12 هدفا خلال المرحلة الانتقالية التي ستنتهي بإجراء انتخابات عامة يوم 24 ديسمبر المقبل. 

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار