Image

يزيد بن عائشة:” حركة النهضة منشغلة بحدودنا الغربية”

يزيد بن عائشة:” حركة النهضة منشغلة بحدودنا الغربية”

تتجه حركة النهضة إلى المشاركة في الانتخابات التشريعية القادمة، رغم تحفظاتها التي سجلها الأمين العام يزيد بن عائشة. فيما أكد أنه الحركة منشغلة بما يجري في الحدود المغرب خاصة ما تعلق بتقنين الحشيش والوضع في منطقة فجيج.

أكد بن عائشة قائلا خلال افتتاحه لأشغال مجلس الشورى لحركة النهضة “إن الحركة منشغلة بما يجري في حدودنا الغربية مما ذكرته التقارير حول التهريب للمخدرات و الأسلحة من منطقة فجيج نحو الجزائر ونؤكد على دور الجيش الوطني الشعبي في حماية الحدود ورد أي مساس بامن و استقرار البلاد.“، مضيفا “كما ندد و نستنكر تقنين القنب الهندي في المغرب و ترسيم انتاجه بصفة رسمية وقد نال الجزائر من هذا السم الكثير من الضرر”.

وفيما يتعلق بالتشريعيات، قال بن عائشة إن الحركة على الرغم من انها قدمت ملاحظات في العمق متعلقة بالسلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات التي أوكلت لها مهمة الإشراف والتحضير والمراقبة في غياب إشراك الأحزاب واعتماد التعيين المحض في تشكيلها، تناقض القواعد العامة في فصل جهاز الرقابة عن جهاز التسيير والإشراف.

واعتبر أن ن شروط إعداد القوائم تفتقد إلى الواقعية والموضوعية في المناصفة او في رفع نصف المرشحين من سن 40سنة “تدخل في الشأن الداخلي للأحزاب”. ثم فرض التوقيعات دون تيسير عملية المصادقة خاصة “ونحن في مناخ سياسي غير طبيعي وشارع متحرك”، متسائلا “فماذا يراد يا ترى بهذه الإجراءات المشاركة ام العزوف أم تشكيل مؤسسات على المقاس”.

وبالرغم من ذلك، قال بن عائشة “إن حركة النهضة ستتخذ القرار والموقف المناسب باعتبارها حزب سياسي وجزء من الخريطة السياسية”.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار