fbpx

بالصور: والي زرالدة تعاين عديد المرافق الرياضية عبر اقليم المقاطعة

الكاتب: جمال.ب
قامت هذا اليوم الموافق للأربعاء 07 أفريل 2021، نجية نسيب  الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لزرالدة معية رؤساء المجالس الشعبية البلدية والسلطات الأمنية، إطارات المقاطعة، رؤساء القسيمات الفرعية و مندوبة الشباب و الرياضة للمقاطعة، بخرجة تفقدية على مستوى مشاريع قطاع الشباب و الرياضة المتواجدة عبر إقليم بلديات المقاطعة الإدارية.
هذا و قد كانت الانطلاقة من بلدية زرالدة لمعاينة مشروع تهيئة المساحات الخضراء و إنجاز فضاء للراحة و اللعب على مستوى سيدي منيف، حيث يعتبر هذا المشروع المسجل ضمن ميزانية الولاية بتكلفة 88، 183 .066 .170دج، فضاء جواري ترفيهي، بمساحة 12226،00م2 يضم:
معبر للراجلين لتمكين التنقل بين حي سيدي منيف و القرية الفلاحية الذي يفصل بينهما واد سيدي منيف.
ملعبين (02) لكرة القدم.
ملعب لكرة السلة.
ملعبين للكرة الحديدية.
فضاءات لألعاب الأطفال.
مساحات خضراء.
حيث خصصت الزيارة للوقوف على مدى تنفيذ التعليمات المسداة خلال الخرجات الميدانية السالفة، أين شددت الوالي المنتدب على المؤسسة المكلفة بالإنجاز بضرورة استكمال الأشغال و تسليم المشروع في أقرب الأجال و ذلك عن طريق تدعيم الورشة بالوسائل المادية و اليد العاملة المؤهلة، كما وجهت لصاحب المؤسسة اعذار لتسليم الملعبين لكرة القدم و ملعب الكرة الحديدية في أجل اسبوعين ابتداء من تاريخ اليوم.
إذ يعتبر هذا الفضاء متنفس لساكنة المنطقة، من شأنه تمكين الشباب من الاستفادة من هذا المرفق الجواري الرياضي و الترفيهي و نحن على مشارف شهر رمضان الكريم و العطلة الصيفية.
لتتواصل الزيارة على مستوى بلدية سطاوالي، أين تم معاينة أشغال الملعب الجواري لحي شحاط رابح و الذي عرف نسبة تقدم تقدر بـ80 % ، إذ يعتبر هذا المشروع الذي أخذ على عاتق ميزانية البلدية ضمن برنامج إنجاز أربعة 04 فضاءات لعب على مستوى البلدية بتكلفة 34501967.50 دج، متنفس رياضي و ترفيهي لشباب المنطقة. حيث أسدت الوالي تعليمات ترمي إلى الإسراع من وتيرة الأشغال و تسليم هذه المرافق الترفيهية في اجالها المحددة.
لتختتم الخرجة الميدانية ببلدية السويدانية، أين عاينت الوالي المنتدب مشروع إنجاز مسبح شبه أولمبي بحي 450 مسكن و الذي أخذ على عاتق ميزانية الولاية، قطاع الشباب و الرياضة، بتكلفة 337741516.00 دج، أين تم الوقوف على مدى تنفيذ التوجيهات المسداة إثر الخرجة الميدانية السالفة و التأكيد على ضرورة تسليم المشروع في الاجال المحددة، مع التكفل بتهيئة الملعبين الجواريين المحاذيين للمشروع.
كما تم مع معاينة مشروع إنجاز قاعة متعددة الرياضات بطريق المقبرة بلدية السويدانية و الذي عرف توقف في الأشغال بعد فسخ الصفقة مع المؤسسة الأولى، أين أسدت الوالي المنتدب تعليمات صارمة لإعادة إطلاق المشروع فور إستكمال الإجراءات الإدارية المتعلقة بإختيار مؤسسة الإنجاز و مكتب الدراسات المكلف بمتابعة المشروع.