fbpx

بن بوزيد:”المطالب الاجتماعية والمهنية التي أثارها عمال الصحة سيتم تناولها في إطار حوار مفتوح”

كشف اليوم الخميس، وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد من ولاية وهران، أن المطالب الاجتماعية والمهنية التي أثارها عمال الصحة ستكون موضوع عدة اجتماعات ستعقدها وزارته قريباً مع ممثليهم.

وأكد الوزير أن “جميع المطالب المشروعة سيتم تناولها في إطار حوار مفتوح”, مؤكدا أنه شخصيا ومصالحه الوزارية متفتحون لأي نقاش.

وأوضح في هذا السياق أن “المطالب المتعلقة بالنظام الصحي وإصلاحه والظروف الاجتماعية والمهنية لعمال الصحة ستكون موضوع عدة اجتماعات سنعقدها قريباً مع ممثليهم”.

ويرفع عمال الصحة مطالب تتعلق بوضعياتهم الاجتماعية والاقتصادية والمهنية منذ فترة طويلة. ويطالب البعض برد سريع خاصة في ما يتعلق بالمنحة الاستثنائية التي قررها رئيس الجمهورية لصالح العاملين في مجال الصحة الذين يواجهون وباء كوفيد 19 بحسب الوزير الذي أشار إلى أن الوزير الأول أمر وزير المالية بالتكفل بهذه المسألة التي قال إنها “قد عرفت طريقها إلى الحل فعليا”.

وبخصوص الوعود الأخرى التي تم الإعلان عنها، طمأن عبد الرحمن بن بوزيد بقوله : “سنعمل على تجسيدها في أسرع وقت ممكن”. وأضاف: “أطمئن العاملين في القطاع بأنني محاميهم وزميلهم وأنا أعمل في هذا الاتجاه، ومن الطبيعي أن أستمع إلى ما يقولونه”.