fbpx

وزارة الصحة ترضخ للضغط والمالية ترخص بدفع منحة كورونا الثالثة

الكاتب: مارنيناس .ل

سيستفيد مستخدمو قطاع الصحة من علاواة مالية قبل رمضان بعدما رخصت وزارة المالية بالدفع على المكشوف للشطر الثالث للعلاوة الاستثنائية لفائدة مستخدمي الصحة المجندين في إطار الوقاية من انتشار وباء فيروس كورونا في إنتظار الاعتمادات اللازمة التكفل بهذه العلاوة على سبيل التسوية و دون انتظار تأشيرة المراقب المالي.
وحسب مراسلة تحت رقم 234 / 2021 بتاريخ 5 أفريل الجاري فقد رخّصت المديرية العامة للميزانية في وزارة المالية، لوزارة الصحة وإصلاح المستشفيات، لدفع مستحقات منحة “كوفيد 19″، مع ضرورة تقديم كشف بياني للاحتياجات المالية الخاصة بالشطر الرابع لهذه المنحة.
٠وأمرت وزارة المالية، بضرورة دفع الشطر الثالث لمنحة “كوفيد 19” قبل شهر رمضان الكريم، مع ضرورة كشف الاحتياجات المالية لدفع الشطر الرابع لهذه المنحة التي أقرّها رئيس الجمهورية 2020، والمتضمن، حيث يستفيد سلك الأطباء من مبلغ 30 ألف دينار جزائري للشهر، ويستفيد أعوان سلك شبه الطبي من منحة تقدر بـ 20 ألف ديناردينار جزائري للشهر، على أن تستفيد باقي الأسلاك الإدارية والعمال المهنيون من منحة تقدر بـ 10 آلاف دينار جزائري للشهر.
واوضحت الوزارة ، انه يسمح بالدفع على المكشوف للشطر الثالث للعلاوة الاستثنائية لفائدة مستخدمي الهياكل والمؤسسات العمومية التابعة لقطاع الصحة، المجندين في إطار الوقاية من انتشار وباء فيروس كورونا (كورفيد 19 ) ، في انتظار وضع الإعتمادات اللازمة للتكفل بهذه العلاوة على سبيل التسوية.
وجاءت استجابة الوزارة لهذا المطلب تزامنا مع الحركات الاحتجاجية لمستخدمي قطاع الصحة بعدما دعت النقابات لإضراب لمدة ثلاثة أيام وحققت نسبة استجابة واسعة مما شكل ضغطا غلى الوزارة لتسوية الملفات المستعجلة.