Image

برنامج ثري لمحافظة الطاقات المتجددة بمناطق الظل وهذه التفاصيل

برنامج ثري لمحافظة الطاقات المتجددة بمناطق الظل وهذه التفاصيل

يواصل الفريق التقني للمحافظة للطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية برنامج زياراته الميدانية للبلديات والجماعات المحلية وفق خطة عمل تم وضعها بالتعاون مع وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية.

برنامج الزيارات يشمل عدة ولايات في شرق البلاد (مسيلة وسوق أهراس وخنشلة وجيجل) وأخرى في الغرب (عين الدفلى ومستغانم وسيدي بلعباس) خلال الفترة من 23 مارس إلى 11 أفريل 2021

يتضمن هذا البرنامج، الذي يستمر طوال العام الحالي،محورين هامين،المحور الأول عملي يعتمد على مراقبة وتدقيق منشآت وتجهيزات الطاقة الشمسية حيز الخدمة، والثاني يتعلق على وجه الخصوص باجتماعات العمل مع المسؤولين والتقنيين المحليين بغرض توجيههم نحو أنظمة شمسية فعالة ومستدامة تتكيف مع خصوصيات كل منطقة وإعطاء الأولوية لسكان المناطق المعزولة.

الهدف من خطة المساعدة الفنية المقدمة من طرف المحافظة هو تسهيل وإنجاح برنامج كهربة المناطق المعزولة بالطاقة الشمسية، وتحسين وترشيد الاستثمارات في مشاريع الطاقة الشمسية التي تتعلق بأنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية، وضخ المياه والإنارة العمومية.

يقع تنفيذ خطة العمل هذه ضمن أولويات السلطات العمومية حيث تتم بالتنسيق والتعاون المباشر مع وزارة الداخلية والجماعات المحلية في إطار تنفيذ اتفاقية التعاون الموقعة مع المحافظة للطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية في 02 فيفري 2021.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار