Image

بن قرينة يدعو الرئيس تبون لوقف احتكار الزيت والسكر

بن قرينة يدعو الرئيس تبون لوقف احتكار الزيت والسكر

دعا رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لــ”التدخل العاجل والقوي والصارم” لوضع حد للوضعية التي تعيشها الأسواق الوطنية عشية شهر رمضان، و وضع حد لاحتكار الزيت والسكر. فيما حذر بن قرينة من “التشويش على الانتخابات القادمة”

وفيما يخص بالاضطرابات التي تمس الأسواق، قال بن قرينة أن بقاء المواد الغذائية الأساسية “محتكرة في يد جهة معينة يهدد بضرب الاستقرار الوطني، ويرهن القرار السياسي بيد اللوبيات التي تعمل على محاصرة مشروع الجزائر الجديدة وعرقلة التنمية”. معتبرا أن الشعب “يفهم جيداً لعبة الزيت والسكر والسميد والحليب التي تديرها بارونات الفساد وعصب أوجدتها منظومات السلطة السابقة، وخلقت لنا محتكر للزيت، ومحتكر للسكر، ومحتكر لبودرة الحليب، ومحتكر للمواد الأساسية”. مضيفا “والشعب الجزائري يعرف بأنها محاولات بئيسة لدفعه نحو التخريب، وإشعال حراك اجتماعي، والدفع باتجاه المجهول، ونحو المغامرة بأمنه واستقراره”.

كما حذر رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، في تجمع شعبي ، يوم الجمعة، في ولاية البيض مما وصفه “بعض الجهات التشويش على الانتخابات القادمة والترويج لإشاعات التأجيل”، مدرجا ذلك “في إطار سيناريوهات تستهدف تحييد الإرادة الشعبية التي نراهن عليها في دعم خيارات المسار الدستوري، وفي تجاوز رهانات الفوضى وضرب الاستقرار”.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار