Image

بن قرينة يرد على سعيد سعدي وآيت العربي

بن قرينة يرد على سعيد سعدي وآيت العربي

رد رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، على سعيد سعدي طبيب الأمراض العقلية، عقب تصريحه الأخير عن المدرسة الجزائرية.

وقال بن قرينة في فيديو نشره عبر صفحته الفايسبوكية أن “زعيم أحد الطوائف التي تدعو إلى الحل في إطار المرحلة الانتقالية، دعوته مؤخرا، إلى أن سبب الإرهاب في الجزائر هو المسجد والمدرسة والتشبث بقيم المجتمع”، وأكد بن قرينة قائلا “عندما أراد الشاذلي تعميم اللغة العربية ابتكروا لنا ربيعا من أجل ضرب اللغة العربية”.

كما وجه بن قرينة انتقادا مبطنا إلى الزعيم الراحل حسين ىيت أحمد _دون أن يذكره بالاسم_ قائلا “كما أن بعضهم عندما أرادت الدولة تعميم استعمال اللغة العربية خرج أحدهم في مظاهرة ضد اللغة العربية”، مع العلم أن تلك المسيرة ضد اللغة العربية التي شارك فيها حسين آيت أحمد معروفة لدى المتابعين.

كما انتقد ايضا بن قرينة المحامي وعضو مجلس الأمة سابقا، مقران آيت العربي _دون تسميته_ قائلا “عندما أراد وزير التجارة فرض اللغة العربية في لافتات المحلاة التجارية أحدهم قال أنه ضد تعريب المحيط”، حيث كتب آيت العربي أكد فيه أنه ضد قرار كمال رزيق وزير التجارة.

وخاطب بن قرينة أنصار هذا التيار قائلا “نقول لهؤلاء المتشدقين بحقوق الإنسان والمبادئ السامية لحقوق الإنسان إن من ضمن الإعلان العالمي لحقوق الإنسان هو حق المواطن في التعبير بلغته الأم، وفي الجزائر العربية هي اللغة الأم لأنها لغة الإسلام”، مضيفا “والجزائري لا يفرق بين الإسلام ولغة الإسلام”.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار