Image

جاب الله يفتح النار على التيار العلماني ويؤكد:”يقاطعون الانتخابات ليضغطوا على مقومات الأمة”

جاب الله يفتح النار على التيار العلماني ويؤكد:”يقاطعون الانتخابات ليضغطوا على مقومات الأمة”

فتح عبد الله جاب الله، رئيس جبهة العدالة والتنمية، النار على التيار العلماني، متهما إياه بـ”الضغط بمقاطعة الانتخابات القادمة والبقاء في الحراك من أجل تحقيق مكاسب تتعلق بإلغاء قانون الأسرة”. فيما عاد إلى الحراك الشعبي معتبرا أنه “يتقد أمران أساسيان”.

قال عبد الله جاب الله، اليوم الجمعة، خلال افتتاحه لأشغال مجلس الشورى الوطني، أنه فيما يتعلق بدعاة المقاطعة من العلمانيين “العلمانيون المقاطعون لأن لهم مكاسب من وراء هذا الضغط”، مضيفا “هؤلاء يمارسون الضغط ليكسبوا أكثر لصالح مشروعهم”، معتبرا أن الكسب الذي يسعون إليه هو “ما تبقى من قانون الأسرة” لإلغائه، مضيفا “وهناك مطالب قوية جدا لذلك“.

كما عاد رئيس جبهة العدالة والتنمية إلى حراك 22 فيفري 2019 وقال أنه “ينقصها أمران أساسيا”، وهما “التأطير أولا فهي ثورة شعبية فوضوية غير مؤطرة”، وأضاف “ينقصها ثانية الرؤية، فهي تفتقر إلى رؤية البديل الذي تطالب به السلطات لتتبناه وتكون كفيلة لتحقيق مطالب الشعب“.

ومن جهة أخرى، رد جاب الله على منقدي العدالة والتنمية الني يتجه نحو المشاركة في الاستحقاقات القادمة، مؤكدا “مظاهر الجهل القول أن المشاركة في البرلمان تعني تزكية في الحكم”، موضحا “المشاركة في الحكم تعني المشاركة في الجهاز التنفيذي والحكومة”، وأضاف “أما مشاركتنا في البرلمان فهي مشاركة من أجل الرقابة على عمل السلطة ومن أجل تقديم النفع المستطاع ولنحمي مقومات شخصية الأمة”

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار