Image

حكار يتفقد مشاريع صناعية تابعة للمديريتين الجهويتين لحاسي مسعود وحوض الحمراء

حكار يتفقد مشاريع صناعية تابعة للمديريتين الجهويتين لحاسي مسعود وحوض الحمراء
قام هذا الخميس، الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، توفيق حكار، رفقة وفد من الإطارات المسيرة للمؤسسة بزيارة عمل و تفقد إلى عدة مشاريع صناعية تابعة للمديرية الجهوية لحاسي مسعود و كذا الى المديرية الجهوية لحوض الحمراء.
المحطة الأولى كانت بالمركب الصناعي نايلي عبد الحليم #Z_Cina أين عاين الرئيس المدير العام تقدم الاشغال بمحطة الضخ وحقن الغاز للمنطقة الشمالية. بعدها تنقل السيد حكار و الوفد المرافق له إلى موقع مشروع إنجاز الوحدة الرابعة لإنتاج غاز_البترول_المميع و الغازات المكثفة للإطلاع على سير المشروع الذي سيسمح مستقبلا بمعالجة الغازات المشبعة بالسوائل الأتية من الحقول المحيطة لحاسي مسعود.
الزيارة تواصلت بمعاينة ميدانية لمركب فصل و ضغط الغاز لشمال حاسي مسعود #Upside_Nord الذي إنتهت أشغال إنجازه و هو في مرحلة تجارب دخول حيز الخدمة.
المديرية الجهوية لحوض الحمراء التابعة لنشاط النقل عبر الانابيب شغلت حيزا مهما من زيارة الرئيس المدير العام الذي تمكن من الإطلاع عن كثب على سير المديرية والإستماع إلى إنشغالات عمال و إطارات المديرية.
الفرصة كانت  حكار للتذكير بأهمية العنصر البشري لإنجاح استراتيجية المؤسسة وللتأكيد على ضرورة الإعتناء و صيانة الوحدات الإنتاجية على مستوى أنشطة المؤسسة والإعتماد على ترشيد النفقات و التركيز على ضرورة خفض تكلفة الإنتاج داعيا كذلك إلى عصرنة أنماط التسيير لمواكبة تحديات سوق الطاقة العالمية.
آخر نقطة في زيارة الوفد هي محطة الضخ لOB1، أين تمكن الوفد من خلالها من الإطلاع على ظروف عمل المهندسين و التقنيين بقاعة العمليات للمحطة.
و في نهاية الزيارة وبمناسبة شهر رمضان الفضيل تقاسم السيد توفيق حكار و الوفد الرافق له وجبة الافطار مع عمال المديرية.
المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار