Image

راسبون في مسابقة الدكتوراه يطالبون بالادماج في قوائم الناجحين

راسبون في مسابقة الدكتوراه يطالبون بالادماج في قوائم الناجحين

رفع طلبة الاحتياط في مسابقة الدكتوراه 2021 شكوى الى وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان لاعادة النظر في عدد مناصب الطلبة الناجحين في الدكتوراه للموسم الجامعي 2020/2021  التي كانت من قبل 6 مناصب نظرا لمشاركة نسبة مرتفعة من الطلبة في المسابقة .

وتحجج الطلبة بناء على الشكوى التي اطلع “الجزائر الان” على نسخة منه بان طلبهم بالادماج في قوائم الناجحين   نظرا للظروف التي اجتازوا فيها المسابقة منها جائحة كورونا التي شكلت عائقا كبيرا أمام الطلبة وايضا تاجيل موعد المسابقة ونسبة النجاح المنخفضة مقارنة بنسبة المشاركة .

وطالب الطلبة  بإدماج طلبة الاحتياط مع الطلبة الناجحين نضرا للجهد وغياب فوارق كبيرة بين الناجحين وطلبة الاحتياط .

وراسل الطلبة الاحتياطيين وزير الدولة و وسيط الجمهورية للتدخل لدى وزير التعليم العالي من اجل انصاف  أصحاب المراتب 4-5-6 المشاركين بالمسابقة الوطنية للإلتحاق بالتكوين في الطور الثالث للسنة الجامعية 2020/2021، مع النظر في مطالبهم المتمثل في زيادة عدد مقاعد مسابقة الدكتوراه من 3 إلى 6 مقعدا، مقارنة مع الكم الهائل لعدد المشاركين، بعد ما أتيحت فرصة المشاركة للجميع دون إستثناء، وهذا في نظرهم  إجحاف في عدد المناصب المفتوحة.

يجدر الاشارة ان وزارة التعليم العالي قد الغت هذه السنة القوائم الاحتياطية في مسابقة الدكتوراه للموسم الدراسي 2020/2021 وكل من جاء بعد قوائم الناجحين الثلاثة هم في تعداد الراسبين.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار