fbpx

100 مليار دج لرفع الغبن عن مناطق الظل في 2021

كشف المكلف بمهمة برئاسة الجمهورية، إبراهيم مراد عن تخصيص أغلفة مالية معتبرة بعنوان سنة 2021 لإنجاز كل مشاريع التنمية بمناطق الظل عبر التراب الوطني مشيرا إلى تعبئة مبلغ يقدر ب 206 مليار دينار من إجمالي 480 مليار دينارا لتغطية  الاحتياجات المعبر عنها من الولايات”.
وأوضح إبراهيم مراد، حسبما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، أن سنة 2020 سجلت إطلاق برنامج لتنمية مناطق الظل دون أغلفة مالية مخصصة لها, مشيرا إلى تعبئة مبلغ يقدر ب 206 مليار دينار من إجمالي 480 مليار دينارا من الاحتياجات المعبر عنها من الولايات”.
وأضاف المتحدث، أن هذه السنة ستكون هناك أغلفة مالية معتبرة لمختلف القطاعات، مضيفا انه الولايات منحت غلافا يقدر ب 100 مليار دينار منها 50 في المائة وأكثر ستخصص لمناطق الظل التي لطالما أهملت.
كما خصص  بعنوان البرنامج الوطني للتهيئة العمرانية مبلغ 20 مليار دينار في حين استفاد برنامج طرقات الولايات من مبلغ 40 مليار دينار زيادة على صناديق الدولة الأخرى على غرار صندوق الماء والمحافظة السامية لتنمية السهوب ومختلف القطاعات التي ستخصص مبالغ لمشاريع تنمية مناطق الظل.
وأشارمراد، إلى أنه من بين المشاريع الممولة عبر البلد، تم إتمام 43 في المائة والباقي يتقدم بوتيرة عالية ويرتقب أن تنتهي بحلول نهاية السنة، مؤكدا أنه عقب زيارته إلى أربع دوائر بولاية تلمسان وهي سيدي جيلالي وبني سنوس ومنصورة وعين تلوت لاحظ أن “هناك تكفل مناسب بكل المشاريع المسجلة والتي ساهمت بشكل ملحوظ في تحسين ظروف عيش المناطق والأرياف .