Image

أزيد من641 ألف مترشحا لامتحانات شهادة التعليم المتوسط

أزيد من641 ألف مترشحا لامتحانات شهادة التعليم المتوسط

يجتاز بداية من يوم غد الثلاثاء أزيد من 641  ألف مترشح عبر الوطن اختبارات شهادة التعليم المتوسط (دورة يونيو 2021) في ظروف صحية استثنائية بسبب تفشي فيروس  كورونا (كوفيد-19).

وقد بلغ عدد المترشحين لهذه الدورة 641.187 مترشح من بينهم 625.223 مترشح  متمدرس, فيما بلغ عدد المترشحين الأحرار 15.964 مترشح, موزعين على 2.585 مركز  إجراء.

ويجري التلاميذ هذا الامتحان على مدار ثلاثة ايام (من 15 إلى 17 يونيو).

وقد برمج الديوان تاريخ اغفال أوراق الاجابات على مستوى 18 مركزا للتجميع والاغفال لتوزع بعدها هذه الاجابات على 70 مركزا للتصحيح, ومن المقرر أن يشرع  في عملية تصحيح أوراق الامتحان في 22 يونيو الجاري وتمتد العملية إلى غاية 3 يوليو المقبل.

وكان وزير التربية الوطنية, محمد واجعوط, قد أكد على ضرورة إلزام مؤطري  الامتحانات المدرسية الوطنية بتنفيذ ما ورد في المناشير التنظيمية والبرتوكول الوقائي الصحي الخاص بمراكز الإجراء, داعيا الجميع إلى التحلي بالحيطة والحذر  لاجتياز الامتحانات المدرسية الوطنية في أحسن الظروف.

وقد تم اعتماد البروتكول الخاص بالإجراءات الوقائية والصحية بمراكز إجراء  الامتحانات المدرسية الوطنية السنة الماضية بعد المصادقة عليه من طرف اللجنة  العلمية لمتابعة تفشي فيروس كورونا.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار