Image

بلحيمر يشدد على ضرورة بلورة رؤية عربية مشتركة

بلحيمر يشدد على ضرورة بلورة رؤية عربية مشتركة

بلحيمر يشدد على ضرورة بلورة رؤية عربية مشتركة

شدد وزير الاتصال, الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر, خلال مشاركته في اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب بالقاهرة، على “ضرورة بلورة رؤية عربية مشتركة” مع “تعزيز الحضور الإعلامي العربي في الفضاء الإلكتروني”, حسب ما أفاد به, أمس الأربعاء, بيان للوزارة.

فعلى هامش مشاركته في اجتماع الدورة الـ 51 لمجلس وزراء الإعلام العرب، “كان للسيد بلحيمر لقاءات مع نظرائه لكل من جمهورية مصر العربية، المملكة العربية السعودية، المملكة الأردنية الهاشمية، جمهورية العراق، سلطنة عمان ودولة فلسطين”, أكد خلالها على “ضرورة بلورة رؤية عربية مشتركة وتطوير المادة الإعلامية كميا ونوعيا”.

كما توقف السيد بلحيمر, بالمناسبة, عند ضرورة “تعزيز الحضور الإعلامي العربي في الفضاء الإلكتروني وترسيخ المهنية العالية مع احترام تام لأخلاقيات المهنة الصحفية”.

وخلال هذه اللقاءات, تم تبادل الآراء حول العلاقات الثنائية وكذا “سبل تعزيز التعاون في المجال الإعلامي”, كما شكلت “فرصة لاستحضار و التأكيد على الدور الجزائري الرائد في العمل العربي المشترك”.

وفي ذات السياق, تم التأكيد كذلك على “ضرورة تفعيل علاقات التعاون لمواجهة التحديات الإعلامية المعقدة التي تواجهها البلدان العربية, خاصة ما تعلق منها بالصحافة الإلكترونية والأمن السيبرياني”, وهي العوامل التي “ستساعد في تحقيق الأمن الإعلامي العربي و يمكن من مواكبة التطور العالمي في هذا الشأن”, يضيف المصدر ذاته.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار