Image

حمداني:”وزارة الفلاحة من تتكفل بتعويض الفلاحين المتضررين بالحرائق”

حمداني:”وزارة الفلاحة من تتكفل بتعويض الفلاحين المتضررين بالحرائق”

اعلن عبد الحميد حمداني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، ان  تعويض الفلاحين المتضررين من الحرائق سيكون على عاتق وزارة الفلاحة والتنمية الريفية وسيتم بطريقة عينية من أجل السماح لهم بمباشرة نشاطاتهم في أقرب الاجال.

و في تصريح تلفزيوني فيما يخص حرائق الغابات  اكد الوزير  اعتماد إستراتجية جديدة لمكافحة الحرائق مبنية على اليقظة الدائمة والعمل الميداني وإشراك كل الأطراف هو السبيل الوحيد للحد من هذه الظاهرة ولا يجب أن نبق دائما في وضعية تعداد الخسائر فحسب –يقول حمداني-.

وحول حرائق خنشلة قال “ان  أكثر من 90 بالمائة من مساحة الغابات المتضررة في ولاية خنشلة قابلة للتجديد  والباقي سيسخر له برنامج تشجير خاص خلال السنوات القادمة.

وفيما يخص العقار الفلاحي   عاد وزير الفلاحة للحديث عن  التعليمة الوزارية المشتركة الخاصة بإصدار عقود الملكية لفائدة قاطني السكنات التي شيدت على أراضي فلاحية ستجسد فور الإمضاء عليها في الأشهر القليلة القادمة وتفعيل هذه التعليمة المشتركة بين وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، و وزارة السكن والعمران والمدينة، و وزارة المالية وكذا وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، ستسمح بتسوية كل الحالات العالقة منها ما يعود الى سنوات التسعينات.

واكد الوزير  ان  العقار الفلاحي يعتبر خط أحمر والمادة 21 من الدستور يؤكد على أهمية الحفاظ على الأراضي الفلاحية مضيفا العقار الفلاحي قضية مواطنة تعني الأمن الغذائي و بالتالي تعني كل الأطراف و لا بد ان يكون المواطن أول من يندد باختراق القانون فيما يخص حماية الأراضي الفلاحية.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار