Image

هذه حزمة القرارات لكسر سلسلة العدوى بتبسة

هذه حزمة القرارات لكسر سلسلة العدوى بتبسة

أصدر والي ولاية تبسة محمد البركة داحاج حزمة من القرارات في إطار تدابير الوقائية من تفشي فيروس كوفيد 19 وذلك خلال اجتماع اللجنة الأمنية الموسع ، وأبرزها المنع التام للنقل الجماعي للمسافرين ما بين الولايات ” من والى إقليم ولاية تبسة وهدد الوالي بحجز المركبات المتنقلة خلال فترة الحجر الجزئي على مستوى  إقليم الولاية .

ومن جملة من التدابير الاحترازية الإضافية لدعم وتعزيز الجهود للتصدي للجائحة، ، تم إقرار غلق المسابح والحمامات والمرشات المفتوحة للجمهور.

مواصلة العمل بكافة الإجراءات التي سبق إقرارها خلال الاجتماع الموسع للجنة الأمنية. وتكثيف الجهود الرقابية في تطبيق البروتوكول الصحي، واتخاذ ما يلزم لضبط المخالفات وإيقاع العقوبات على غلق المسابح والحمامات والمرشات المفتوحة للجمهور. الاحترام الصارم لتدابير البروتوكول الصحي على مستوى المساجد، سيما خلال صلاة الجمعة ” اجبارية ارتداء الأقنعة الواقية، احترام مسافة التباعد، استعمال المنجادات الشخصية، استعمال المعقمات “

وفيما يخص المطاعم فقد تقرر رفع الكراسي والطاولات في الفضاءات المغلقة للمطاعم والمقاهي” الاقتصار على بيع المشروبات والوجبات المحمولة “. ومنع التجمعات والتظاهرات الثقافية الرياضية والتجارية. مع التشديد على الاحترام الصارم لقرار غلق قاعات الحفلات، ومباشرة إجراءات المتابعة القضائية ضد المخالفين مع دراسة إمكانية قطع الماء والكهرباء عنها ، واتخذ والي الولاية قرار يقضي بتجميد حركة النقل الجماعي للمسافرين ما بين الولايات ” من والى إقليم ولاية تبسة ونبه إلى الاحترام الصارم للبروتوكول الصحي فيما يخص النقل الحضري ” التقيد بالنقل في حدود نصف المقاعد، ارتداء القناع الواقي، استعمال المعقمات ، وفي حالة عدم الامتثال للبروتكول الصحي يتم سحب الرخصة وإدخال السيارة إلى المحشر البلدي.

الاحترام الصارم للبروتوكول الصحي بالنسبة لمحلات الحلاقة، ويعرض عدم الامتثال للبروتكول الصحي المحل تحت طائلة الغلق الإداري.

كما تقرر مضاعفة المراقبة على مستوى أسواق الماشية والأسواق العمومية التي ستكون تحت تهديد الغلق الاداري في حال مخالفة البروتكول الصحي ، مع مضاعفة وتكثيف المراقبة على المحلات التجارية، واتخاذ إجراءات الغلق الفوري ضد مخالفي تدابير البروتوكول الصحي. إلى جانب منع دخول المواطنين غير الملتزمين بوضع الكمامات الى البلديات والإدارات العمومية

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار