fbpx

إطلاق الطبعة 10 لمسابقة الجائزة الوطنية للمؤسسة الصغيرة والمتوسطة المبتكرة

الكاتب: كريم.م
اطلقت وزارة الصناعة الطبعة العاشرة للمسابقة الوطنية لنيل جائزة المؤسسة الصغيرة والمتوسطة المبتكرة لسنة 2021، حيث سيتم استقبال ملفات المرشحين الراغبين في المشاركة في الفترة الممتدة من 19 سبتمبر 2021 إلى 28 أكتوبر 2021.
ويهدف القطاع من خلال تنظيم هذه المسابقة، التي ستقام هذه السنة تحت شعار “الابتكار طريق نحو التنمية المستدامة”، إلى دعم الابتكار واستخدام البحث والتطوير في هذه الشريحة من المؤسسات بغية تحسين تنافسيتها وتحفيزها، من خلال مكافأتها وتشجيعها.
  ويتعلق الأمر بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الناشطة في المجال الصناعي والخدمات ذات الصلة بالصناعة والتي حققت ابتكارات في منتجاتها، طرق ومسار إنتاجها أو طرق تسويقها.
  وتستهدف المسابقة ثلاث شرائح من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المبتكرة من خلال استحداث ثلاث جوائز مالية معتبرة إثنين منها موجهة للمؤسسات التي لها أكثر من ثلاث سنوات من الوجود والناشطة في قطاعات تساهم في التنمية الاقتصادية المستدامة والاقتصاد الأخضر، فيما خصصت الجائزة الثالثة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة حديثة النشأة والتي تساهم في التنمية الاقتصادية المستدامة.
  وسيتم توزيع الجوائز على الفائزين، الذين سيحصلون أيضا على ميداليات وشهادات استحقاق، في شهر ديسمبر المقبل بعد الانتهاء من الاطلاع على ملفات جميع المؤسسات المشاركة في هذه المسابقة.
  وترمي السلطات العمومية من خلال هذه المبادرات إلى تحسين بيئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز النسيج الإنتاجي.
  تجدون المعلومات المفصلة حول هذه المسابقة، شروط المشاركة فيها واستمارة الترشح في الرابط التالي: