fbpx

الوزير الاول يعطى رخصة استثنائية للاولياء لمرافقة تلاميذ التوحد داخل الاقسام التعليمية

الكاتب: ت.غ

اتخذت وزارة التربية تدابير جديدة  بالنسبة لذوى الاحتياجات خاصة لتلاميذ  التوحد تزامنا مع الدخول المدرسي  الجديد الذي انطلق امس الثلاثاء رسميا.

وجاء هذا على لسان وزير التربية في تصريح تلفزيوني حيث اوضح انه بقرار من الوزير الاول سيسمح لاوليائهم اصطحاب الطفل المصابين بالتوحد لاول مرة ، على ان يختاروا من يرافقهم داخل المؤسسات التعليمية ، بعد ان كان من واجب موظفين من الظمان الاجتماعي. 

بالنسبة للعمليات التضمانية تطرق الوزير الى مجانية الكتاب اكثر من 45 بالمائة من التلاميذ تم التسفادة منه مجانا، وموزع بنسبة 99.99 بالمائة ومنحة 5الاف دينار التي يستفاد منها 3ملايين مستفيد بغلاف مالي بلغ قدر ب 15 مليار دينار. 

وعرف الدخول المدرسي التحاق ازيد من  5ملايين تلميذ الى  الطور الابتدائي وتسجيل 3ملايين ونصف تلميذ في التعليم المتوسط مع تسجيل مليون ونصف تلميذ في التعليم الثانوى فيما بلغ  عدد المؤطرين 816 الف مستخدم من اساتذة واداريين منهم  اكثر من 510الاف استاذ ، أي اكثر  من نصف مليون مؤطر اما عدد الاداريين فبلغ عددهم  306 الف موظف كما تم استلام 473 مؤسسة فيها 303 ابتدائية 79 متوسط و73 ثانوية كما تم تسجيل في يالتعليم الخاص، اعتماد 52 مدرسة للتربية والتعليم . 

المقالة السابقة: