fbpx

بالوثيقة…كنفدرالية النقابات الجزائرية تلوح باحتجاجات بقطاع الوظيف العمومي

الكاتب: ت غ

عقد   المكتب التنفيذي لكنفدرالية النقابات الجزائرية CSA امس اجتماع هام بخصوص الوضعية الإجتماعية( القدرة الشرائية )  ضم نقابات من مختلف قطاعات الوظيف العمومي.

وجاء هذا على لسان جهيد حيرش المكلف بالإعلام بالنقابة الوطنية لعمال التربية، حيث عرف الاجتماع وحسب مصادر نقابية التطرق بالتحليل للوضع الاقتصادي والاجتماعي وتم التركيز على التدهور الفظيع الدي تعرفه القدرة الشرائية وتم التلويح إلى الدخول في حركة احتجاجية يتم الإعلان عنها بعد عقد المجالس الوطنية للنقابات على سيتم اصدار بيان رسمي بخصوص الاجتماع.

وتدين النقابة الوطنية لعمال التربية الزيادات في أسعار عديد المواد الأساسية التي وصفتها بالمجحفة، محملةالحكومة مسؤولية “تبعات ما سينجرّ عن سياساتها من غلاء وتدنّ للمستوى المعيشي ومن توتّرات اجتماعية تنذر بانفجارات كبرى”.

و تجدد مطالبتها بمراجعة سياسة الأسعار والاجور والرفع من قيمة النقطة الاستدلالية التي مازالت تقدر بـ (45 دج) منذ سنوات، لتغطية هات الزيادات المتتالية والكبيرة في المواد الاستهلاكية، واشراك النقابات المستقلة في المفاوضات حول ذلك من أجل مزيد من النجاعة، وتعبر عن تمسكها بوقف الزيادة في أسعار المواد الأساسية واتخاذ إجراءات صارمة ضدّ التهريب والاحتكار واللوبيات التجارية .