fbpx

هذه تفاصيل لقاء وزير الصحة مع النقابة الوطنية للأطباء العامون للصحة العمومية

واصل وزير الصحة  عبد الرحمن بن بوزيد، لقائاته مع الشركاء الاجتماعيين حيث استقبل اليوم، الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 بمقر الوزارة وفد النقابة الوطنية للأطباء العامون للصحة العمومية SNMG/SP برئاسة  عبد الحميد صالح لعور.
وكان هذا الاجتماع فرصة لإعادة التأكيد على أهمية الحوار المسؤول مع الشركاء الاجتماعيين على جميع المستويات في سياق تعزيز و تحسين التكفل بالصحة العمومية بناء على تعليمات و أوامر اسداها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ، و قد أبرزت المناقشات التي جرت بين الطرفين تقارب في الآراء.
و في السياق ذاته، أعرب  الوزير عن استعداده للاستماع لكل انشغالات و اقتراحات أعضاء النقابة بهدف تحسين ظروف العمل للطبيب العام الذي يشكل بحق حجر الزاوية في النظام الصحي من خلال إعادة النظر و مراجعة القانون الأساسي يخدم الوضعية المهنية و الاجتماعية لعمال القطاع.
من جهته أشاد رئيس نقابة الأطباء العامون بالأهمية التي توليها الوزارة وعلى رأسها  الوزير على ترسيخ ثقافة الحوار الجاد مع الشريك الاجتماعي.
و تناول الطرفان على وجه الخصوص المسائل و انشغالات الطبيب العام تتخلص فيما يلي :
– إعادة النظر في راتب الطبيب العام،
مراجعة القانون الأساسي للصحة موازيا مع اصلاح البطاقة الصحية الذي يتمثل في إصلاح المنظومة الصحية ؛
و في الأخير اكد  الوزير على الدور الفعال الذي يكتسيه الطبيب العام في إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19 بالنظر الى الثقة التي يحظى بها لدى المواطنين كما دعا الى تظافر كل الجهود لمجابهة فيروس كوفيد -19.