Image

حزب العمال يشرع في التحضير المادي للانتخابات المحلية

حزب العمال يشرع في التحضير المادي للانتخابات المحلية

أعلنت أمانة المكتب السياسي لحزب العمال، عن شروع الحزب في التحضير للانتخابات المحلية القادمة، في انتظار الفصل النهائي من طرف قواعد الحزب.
وقال الحزب في بيان له، أنه إثر النقاش العام حول استدعاء الهيئة الناخبة للانتخابات المحلية تبعتها مناقشة عميقة جدية مسؤولة وهادئة أخذا بعين الاعتبار خطورة الوضع العام في البلاد وأولويات ومعاناة أغلبية الشعب. معتبرة أن المجرى السياسي والاجتماعي التقهقري يطرح كضرورة حيوية تنظيم مقاومة وتعبئة العمال والشباب والفئات الواسعة دفاعا عن مكاسب وإنجازات الاستقلال الوطني المهدد بالتصفية وبالتالي دفاعا عن الأمة.
ويرى حزب العمال أن الأدلة والبراهين السياسية التي ترافع من أجل المشاركة مثلها مثل الأدلة والبراهين التي ترافع لعدم المشاركة كلها مؤسسة وشرعية وتنطلق من نفس الانشغالات أي هل المشاركة سوف تقدم المساعدة السياسية للأغلبية كي تعبّر عن تطلعاتها وفي طليعتها القطيعة مع النظام الموروث عن نموذج الحزب الواحد الذي مازال قائما وهو يشكل أكبر خطر على البلاد؟
في الواقع اتضح _حسب حزب العمال_ أن نفس الأدلة والبراهين يمكن الاستناد إليها لدعم فكرة المشاركة أو على العكس عدم المشاركة.
لهذه الأسباب أكد حزب العمال أنه “على خلاف غرفتي البرلمان التي في إطار منظومة الحكم الحالية تشكل حزام الوصل أو الواسطة لتمرير سياسات الجهاز التنفيذي، الجماعات المحلية خاصة منها المجالس البلدية لها علاقة مباشرة مع حياة المواطنين والمواطنات الذين يمكنهم أن يسائلوا المنتخبين المحليين وأن يتجندوا لتوجيه مطالبهم وتطلباتهم لهم”.
وفي السياق ذاته، قرر اللجنة المركزية لحزب العمال أن تحيل النقاش حول مسألة الانتخابات على قواعد الحزب ومع المواطنين والمواطنات أخذا بعين الاعتبار التطورات التي ستحدث في البلاد. من حيث مسألة الانتخابات “تكتيكية وهي لا تمس بمبادئ الحزب، باستقلاليته تجاه النظام ومنظومة الحكم والسلطة القائمة”، اللجنة المركزية كلفت المكتب السياسي بمهمة تأطير النقاش والسهر على تحقيق الأهداف المسطرة في نهاية الأشغال في المجالات السياسية والتنظيمية.
وفي نفس الوقت اللجنة المركزية قرّرت طبقا لتقاليد الحزب الشروع في العملية القانونية المتعلقة بالتحضير المادي للانتخابات.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار