Image

سحب استمارات الترشح من المندوبيات الولائية بداية من يوم الاثنين

سحب استمارات الترشح من المندوبيات الولائية بداية من يوم الاثنين

تشرع المندوبيات الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، بداية من يوم الاثنين، في تسليم استمارات الاكتتاب الفردية، لجميع التوقيعات، تحسبا للانتخابات المحلية المزمع إجراؤها بتاريخ 27 نوفمبر القادم. فيما حددت السلطة الانتخابية شروط التصديق على التوقيعات.
العملية تتم على مستوى المندوبيات الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، ابتداء من يوم الاثنين بداية من الساعة 9 صباحا إلى غاية الساعة الرابعة والنصف مساء، وبالنسبة للأحزاب السياسية يتطلب تقديم ملف متكون من تفويض من الحزب لسحب الاستمارات وطلب خطي ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية. وفيما يتعلق بالقوائم المستقلة فيجب تقديم طلب خطي لإبداء الرغبة في تشكيل قائمة مستقلة يتضمن “تسمية القائمة المستقلة” ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية.
وفي ذات السياق، أصدر رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، قرارا يتعلق باستمارة اكتتاب التوقيعات الفردية في صالح قوائم المترشحين لانتخاب أعضاء المجلس الشعبي البلدي والولائي والتصديق عليها. ويتضمن القرار قائمة الأشخاص اللذين أضفيت عليهم صفة الضابط العموميين المؤهلين قانونا لتشمل كل من الأمناء العامين للبلديات أو أي موظف مفوض من قبلهم، الموثقين، المحضرين القضائيين، محافظي البيع بالمزايدة، المترجمين والتراجمة الرسمين، مدراء التقنيين والشؤون العامة، مدير الإدارة المحلية والانتخابات والمنتخبين (بولاية الجزائر)، رؤساء ديوان للمقاطعات الإدارية ورؤساء المصالح بمديرية التقنيين والشؤون العامة، رؤساء الدوائر، رؤساء المشاريع بالنسبة لولاية الجزائر، الأمناء العامين للدوائر.
وتقدم استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية بعد التصديق عليها لدى ضابط عمومي، مرفقة ببطاقة معلوماتية من أجل اعتمادها إلى القاضي رئيس اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية المختصة إقليميا بالنسبة لانتخاب أعضاء المجلس الشعبي البلدي. وأما بالنسبة لانتخاب أعضاء المجلس الشعبي الولائي تقدم استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية مرفقة ببطاقة معلوماتية إلى القاضي رئيس اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية لبلدية مقر الولاية. حيث يقوم رئيس اللجنة المعنية بمراقبة التوقيعات والتأكد من صحتها ويعد محضرا بذلك، تسلم نسخة منه إلى ممثل قائمة المترشحين المؤهل قانونا.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار