Image

شرفي يدعو ولاة الجمهورية توفير الدعم اللوجستيكي اللازم

شرفي يدعو ولاة الجمهورية توفير الدعم اللوجستيكي اللازم

دعا رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، ولاة الجمهورية وإلى توفير الدعم اللوجستيكي اللازم لضمان السير الحسن لعملية اعتماد استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية. وذلك بناء على قرار وقعه يتعلق بسير عمل اللجان البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية من أجل اعتماد استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية ومراقبتها والتأكد من صحتها وإعداد محضر بذلك.
وينص القرار رقم 84، على أنه يجب أن تقم استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية مرفقة ببطاقة معلوماتية من أجل اعتمادها قبل 12 ساعة على الأقل من انتهاء الأجل المخصص لإيداع قوائم الترشيحات. مع العلم أن آخر أجل لإيداع الترشيحات سيكون يوم الخميس 7 أكتوبر 2021. كما يجب أن تتضمن البطاقة المعلوماتية ألقاب الموقعين وأسمائهم وتاريخ ومكان الميلاد والعنوان ورقم التسجيل في القائمة الانتخابية ورقم بطاقة التعريف الوطنية أو أي وثيقة رسمية أخرى تثبت هوية الموقع.
وأضاف القرار الموقع من طرف محمد شرفي على أن الاستمارات تقدم مرفقة ببطاقة معلوماتية من أجل اعتمادها إلى القاضي رئيس اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية المختصة إقليميا، الذي يجتمع بمقر البلدية المختصة إقليميا بالنسبة لانتخابات أعضاء المجلس الشعبي البلدي.
وبالنسبة لانتخاب أعضاء المجلس الشعبي البلدي لبلدية مقر الولاية وانتخاب أعضاء المجلس الشعبي الولائي، تقدم استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية مرفقة ببطاقة معلوماتية إلى القاضي رئيس اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية لبلدية مقر الولاية الذي يجتمع بمقر المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.
ويقوم رئيس اللجنة المعنية بمراقبة التوقيعات والتأكد من صحتها ويعد محضرا بذلك، تسلم نسخة منه إلى ممثل قائمة المترشحين المؤهل قانونا.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار