Image

عريضة توقيعات للائمة للمطالبة بعودة دروس الجمعة و التعليم القرءاني و فتح بيوت الوضوء

عريضة توقيعات للائمة للمطالبة بعودة دروس الجمعة و التعليم القرءاني و فتح بيوت الوضوء

قرر المجلس المجلس الوطني المستقل للائمة عريضة من توقيع أئمة الجزائر للمطالبة بعودة الدروس في المساجد ورفع تعليق التعليم القرآني وفتح بيوت الوضوء .

وتأتي العريضة حسب بيان للمجلس بعد المراسلات التي تم توجيها للوزارة الوصية بخصوص المطالبة بتحيين البرتوكول المطبق في المساجد التي كان التجاوب معها ضعيفا وبعد طلبات المقابلة مع اللجنة العلمية لوزارة الصحة وكذا اللجنة الوزارية للفتوى التي لم يرد عليها كليتهمها.

كما تاتي العريضية حسب المجلس الوطني المستقل للائمة بعد نشر بيانات المجلس المطالبة بتحيين البرتوكول وكذا رفع تعليق التعليم القراني تحسيسا باهمية ذلك دينيا واجتماعيا ولعدم وجود اي مبرر او عذر يسوغ تطبيق البرتوكول نفسه منذ15اوت 2020.

ونظرا للرسالية التي يحملها الائمة بمختلف رتبهم تجاه دينهم ووطنهم وعدم قبولهم بتعطيلها فان المجلس الوطني المستقل للائمة وموظفي قطاع الشؤون الدينة والاوقاف وبغرض التحرك الميداني  يدعو وزارة الاستجابة لمضمون العريضية التي سيطلقها للتوقيع من اجل عودة الدروس المسجدية ورفع تعليق التعليم الرقاني وفتح بويوت الوضوء ، على ان يوقع على العريضة الائمة بمختلف رتبهم “قيم، مؤذن، استا التعليم القراني والامام المعلمة والامام المدرس وامام الاستاذ والامام الاستاذ الرئيس والمفتش والمفتش الرئيسي.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار