Image

نحو اعتماد طريقة تسوية ودية تضمن استرداد الأملاك الـمختلسة ومراجعة قانون تبييض الأموال

نحو اعتماد طريقة تسوية ودية تضمن استرداد الأملاك الـمختلسة  ومراجعة قانون تبييض الأموال

وضع مخطط الحكومة اليات جديدة تسمح باسترجاع الأموال المنهوبة ستواصل الحكومة أعمالها من أجل مكافحة الفساد بجميع أشكاله، من خلال إصلاح مصالح الدولة ، وأخلقة عمل السلطات العمومية وضمان شفافيته.

وفي إطار الوقاية من الفساد ومكافحته فإن الحكومة تعتزم هذا الإطار، على مواصلة مكافحة الفساد والـمحاباة والـمحسوبية، لاسيما من خلال إصلاح قانون الوقاية من الفساد ومكافحه، وذلك من أجل تشديد العقوبات، فيما يخص جرائم الفساد؛ وتعزيز الجهاز الذي تم وضعه لتسيير الأملاك الـمحجوزة مع إدراج أحكام خاصة لتسيير الشركات محّل الـمتابعات القضائية.
اعتماد طريقة تسوية ودية تضمن استرداد الأملاك الـمختلسة.وفي السياق ذاته، سيتم وضع الآليات القانونية الـمتعلقة بالهيئة العليا للشفافية، والوقاية من الفساد ومكافحته، وكذا فيما يخص حق الـمواطن في الولوج إلى الـمعلومات، في مجال مكافحة الفساد.
وستعمل الحكومة على مراجعة الإطار التشريعي الـمتعلق بالوقاية من تبييض الأموال وتمويل الإرهاب ومكافحتهما، واستكمال مشروع القانون المتعلق بقمع مخالفة تشريع وتنظيم الصرف وحركات رؤوس الأموال من وإلى الخارج، من أجل تفضيل التسوية الودية عن الإجراءات الجزائية، وذلك قصد تعزيز القدرات الـمالية للدولة.
وأخيرًا، ستعكف الحكومة على تعزيز الشفافية فـي تسيير الأموال العمومية وتتبعه والوصول إلى الصفقات العمومية.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار