Image

تربصات لطلبة واساتذة التكوين المهني بايطاليا مستقبلا

تربصات لطلبة واساتذة التكوين المهني بايطاليا مستقبلا

استعرض وزير التكوين والتعليم المهنيين، ياسين مرابي، اليوم الثلاثاء، بالجزائر العاصمة، مع السفير الايطالي بالجزائر، جيوفاني بولييزي، فرص التعاون الثنائي في مجال التكوين المهني.

وأوضح بيان للوزارة أن الوزير استقبل السفير الايطالي بالجزائر حيث تطرق الطرفان الى العلاقات الجزائرية-الايطالية، لاسيما، فيما يخص “التطورات والتحديات في مجال التكوين المهني” و تباحثا حول “المجالات التي يمكن أن تشكل فرصا للتعاون والشراكة بين مؤسسات التكوين المهني الجزائرية والإيطالية”.

 وقدم الوزير خلال هذا اللقاء “لمحة موجزة عن برنامج تطوير وإصلاح منظومة التكوين والتعليم المهنيين”، مؤكدا أن “مخطط عمل قطاعه يولي أهمية بالغة لمواءمة برامج وعروض التكوين مع متطلبات سوق الشغل وقابلية تشغيل حاملي شهادات ومؤهلات التكوين المهني، وذلك بغرض الحد من البطالة”.

 وفي هذا الإطار، أعرب الوزير “عن أمله في تجسيد شراكة مع مؤسسات التكوين المهني الإيطالية للاستفادة من خبرتهم، لاسيما في ميدان التكوين والتدريب في مجال ترميم الآثار التاريخية، الفندقة والسياحة، الصناعة الغذائية، المهن الجديدة القائمة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”.

 كما طلب الوزير من السفير “دراسة إمكانية السماح لطلبة وأساتذة التكوين المهني بإجراء تربصات تطبيقية على مستوى المؤسسات الاقتصادية الإيطالية المتواجدة بالجزائر، قصد الاستفادة من الخبرة والتكنولوجيات المتقدمة التي تتميز بها هذه المؤسسات”.

 ومن جهته، -يضيف البيان- أظهر السفير الإيطالي “اهتمامه واستعداده لدعم التعاون بين البلدين في كل المجالات التي تتعلق بالتكوين المهني”.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار