Image

قمع كبير وحملة اعتقالات واسعة في صفوف الأساتذة المتعاقدين بالمغرب

قمع كبير وحملة اعتقالات واسعة في صفوف الأساتذة المتعاقدين بالمغرب

تعرضت أمس الخميس مجموعة من الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية أو ما يعرف بـ”الأساتذة المتعاقدين”،  ، إلى اعتقالات عشوائية وقمع غاشم، على خلفية الإنزال الوطني المنظم بالعاصمة المغربية الرباط للمطالبة بحقوقهم المهنية

وجاء في بيان  لتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”،  أنه تم اعتقال عدد من الأساتذة القادمين من عدة محافظات مغربية.

وقالت  عضو المجلس الوطني ولجنة الإعلام الوطنية التابعة لـ”تنسيقية المتعاقدين”؛ لطيفة المخلوفي، لوسائل إعلام مغربية  “لائحة الأساتذة المعتقلين المنشورة على مواقع التواصل الإجتماعي غير مكتملة، لا تتضمن إلا أسماء الأساتذة الذين تم التأكد من إعتقالهم”.

وأكدت ذات المتحدثة ، أن اعتقال الأساتذة “كان منتظرا ومتوقعا، لأنه لم يتغير شيء”، مشددة على أن “الوضع بقي كما هو، ما يجعلنا نتوقع هذا القمع الرهيب ومصادرة حق الأساتذة والأستاذات في الاحتجاج”.

ومعلوم أن التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد تخوض كنذ الثلاثاء الفارط  إضرابات وطنية ان و من المقرر أن تستمر إلى غاية نهاية الأسبوع فيما قررت القيام   بإنزال وطني بالرباط أمس الخميس لتقابل بحملة من القمع و الإعتقالات في صفوف نخبة المجتمع المغربي

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار