Image

نص رسالة الرئيس تبون الموجهة للأسرة الجامعية

نص رسالة الرئيس تبون الموجهة للأسرة الجامعية

دعى اليوم السبت  رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون توجيه الإصلاحات الجارية في منظومة التعليم العالي الوطنية نحو وضع الأطر القانونية والمؤسساتية اللازمة، بما يسمح للجامعة بأكبر قدر من الاستقلالية في التسيير والفعالية وفي التكيف مع المستجدات المتسارعة للتعليم والبحث العلمي على المستويين الجهوي والدولي.

وفي رسالة وجهها بمناسبة الدخول الجامعي الجديد للأسرة الجامعية أكد الرئيس تبون  على ضرورة التفتح على مؤسسات التعليم العالي والبحث الأجنبية والمنظمات الدولية ذات الصلة.

وجاء في رسالة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون  الموجهة للأسرة الجامعية : ” تشكل أقطاب الامتياز في المجالين التكنولوجي والاقتصادي جانبا من التحديات الراهنة وهو ما حدا بنا لتكليف الحكومة بوضع كل الآليات التي تسمح بخلق أقطاب من المدارس الوطنية التي تزود الاقتصاد الوطني بما يحتاج إليه من كفاءات عالية التأهيل وفائقة المهارة تسمح بالتكيف مع ما تقتضيه التنافسية الاقتصادية المتصاعدة ومسايرة التحولات السريعة”.

كما لم يتوانى رئيس الجمهورية  في الإشارة إلى  ما يتحلى به الطلبة تأسيا بأساتذتهم ومؤطريهم في كل الجامعات من غيرة وطنية وحرص على التحصيل، وجدد تأكيد إلتزام الدولة بضمان المكانة اللائقة للاساتذة والباحثين وترتيبهم في أعلى مراتب التدرج في الهرم الوظيفي من خلال مراجعة القوانين الأساسية للأستاذ الباحث والباحث الدائم.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار