Image

وزير الصحة يناقش مع ممثلين عن النقابة الجزائرية للشبه الطبي (SAP) قضايا مراجعة الأجور والترقية

وزير الصحة يناقش مع ممثلين عن النقابة الجزائرية للشبه الطبي (SAP) قضايا مراجعة الأجور والترقية

استقبل  عبد الرحمن بن بوزيد، وزير الصحة،عشية ممثلين عن النقابة الجزائرية للشبه الطبي (SAP)، برئاسة غاشي الوناس.
الاجتماع الذي عقد في جو من الثقة و الهدوء كان فرصة لوزير الصحة ليؤكد مرة أخرى التزام الحكومة بتعزيز الانجازات التي حقّقها القطاع و دعمه في كافة الميادين. حيث أبدى سيادته استعداده للاستماع لكل الانشغالات و الاقتراحات التي تقدمها النقابة بغية تحسين الوضعية المهنية و الاجتماعية للشبه الطبيين بشكل خاص و الوضع الراهن للقطاع بشكل عام. كما أبرز  الوزير أن هذه اللقاءات جاءت لتجسيد الإرادة السياسية القوية التي أرساها رئيس الجمهورية و أعاد تأكيدها السيد الوزير الأول.
خلال اللقاء أيضا، أصرّ الوزير على أن الوقت قد حان لإجراء تغيير جاد و حقيقي من خلال طرح القضايا الأساسية على مستوى القاعدة و وضع معايير تسيير مناسبة تتماشى مع المتطلبات الصحية الحالية و المستقبلية.
من جهتهم، طرح أعضاء النقابة الجزائرية للشبه الطبي عددا من القضايا أهمها إعادة النظر في وضعهم و ضرورة تكييفه مع المتطلبات الحالية؛ مراجعة الأجور ؛ الترقية و كذا القدرة الشرائية و تحسين الظروف الاجتماعية و المهنية و غيرها.
وتطرق الطرفان على وجه الخصوص إلى ضرورة تظافر جهود الجميع و العمل المشترك و المتواصل لصالح المنظومة الصحية التي تتقدم في بيئة تشهد العديد من التغيرات و التطورات و بالتالي الحاجة إلى إصلاح شامل يستهدف الجوانب الاقتصادية و الاجتماعية و الديموغرافية و إرساء مصداقية خدمة الصحة العمومية و كذا فعاليتها و كفاءتها. كما أعرب أعضاء النقابة عن شكرهم و رضاهم الكامل عن مساعي الإدارة المركزية الموكّلة لفائدة مختلف الأسلاك الطبية و مهنيي الصحة بشكل عام.
في الأخير، دعا السيد الوزير أعضاء النقابة إلى المشاركة في الورشات المبرمجة في الجلسات الوطنية المقبلة لقطاع الصحة التي ستكون فرصة لعرض مطالب و اقتراحات المشاركين من أجل تقوية أسس المنظومة الصحية الوطنية من خلال اقتراح حلول عملية قابلة للتطبيق في الميدان. على أن يتم رفع تقرير مفصل عن التوصيات المنبثقة عن هذه الجلسات إلى رئيس الجمهورية.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار