fbpx

السعودية تستضيف منافسات نهائي السوبر الإسباني

الجزائرالآن _يستضيف استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية (الرياض) يوم غدٍ الأربعاء، ضمن فعاليات (روح السعودية) بطولة كأس السوبر الإسباني؛ التي تتنافس عليها أربعة فرق؛ هي أتلتيكو مدريد (بطل الليغا) ووصيفه ريال مدريد، وبرشلونة بطل كأس الملك، وأتلتيك بيلباو وصيف الكأس.
وتقام منافسات الدور نصف النهائي يومي الأربعاء والخميس (12 و13 جانفي)، حيث يشهد (الأربعاء) مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، كما سيواجه أتلتيكو مدريد، نظيره أتلتيك بيلباو، (الخميس)، وتقام المباراة النهائية يوم 16 من الشهر نفسه.
وعلى الرغم من الظروف الاستثنائية العالمية، إلا أن السعودية، وضمن مبادرات برنامج جودة الحياة ورؤية 2030، استمرت في جهودها لتعزيز مكانتها الرياضية باستضافة ورعاية الفعاليات الرياضية العالمية، التي تجذب الجماهير المحلية والدولية.
وتحظى بطولة السوبر الإسباني لتاريخها العريق، باهتمام عالمي واسع، حيث تعدُّ من أكثر البطولات شعبية بين جماهير كرة القدم، فيتابعها سنوياً عشرات الملايين في مختلف أنحاء العالم، ويحرص على حضور منافساتها عشرات الآلاف من عشاق كرة القدم.
ومع الإقبال الكبير على حجز تذاكر المباراة، أعلنت وزارة الرياضة السعودية أنه سيتم تطبيق البروتوكول الصحي المعتمد من قبل الجهات الصحية؛ لضمان سلامة اللاعبين والجماهير ومنظمي البطولة، كما أعلنت أن (نيوم) هي الشريك الأساسي لبطولة كأس السوبر الإسباني، فيما تعد البحر الأحمر للتطوير راعياً رئيسياً لها.
وتعد هذه هي المرة الثانية التي تستضيف فيها السعودية كأس السوبر الإسباني، حيث سبق لها استضافتها في الفترة ما بين 8- 12 يناير 2020 في محافظة جدة، التي حصدها النادي الملكي (ريال مدريد)، بعد فوزه على أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة (الجوهرة المشعة)، فيما أقيمت النسخة الماضية في إسبانيا، نظرًا لظروف جائحة كورونا، وتوج بها فريق أتلتيك بيلباو بفوزه في النهائي على برشلونة بنتيجة 3-2.