Image

بالصور…العلا السعودية تستضيف مهرجان الفنون الدولي فيفري المقبل

بالصور…العلا السعودية تستضيف مهرجان الفنون الدولي فيفري المقبل

الجزائرالآن _تستضيف محافظة العلا التاريخية السعودية في الفترة من 13 إلى 26 فيفري المقبل فعاليات مهرجان فنون العُلا الدولي المخصص للابتكارات الفنية ويتضمن معارض فنية ولقاءات متنوعة بمشاركة مواهب فنية سعودية وإقليمية ودولية.
يأتي المهرجان ضمن حزمة من المهرجانات والأنشطة السياحية والترفيهية تحت عنوان “لحظات العُلا” ومهرجان شتاء طنطورة المتواصل حتى ١٢ فبراير المقبل وفعاليات “سماء العُلا” الممتدة من 27 فبراير المقبل وحتى 13 مارس  المقبل وفعالية الاستجمام والتأمل.
وتتيح الفعاليات للزائر القيام بجولة دادان، المملكة القديمة لحضارات اللحيانيين والدادانيين. وجولة إلى جبل عكمة، وهي مكتبة مفتوحة للنقوش والفنون الصخرية في وادٍ صحراوي مذهل.
كما تتيح لعشاق البولو الاستمتاع ببطولة “ريتشارد ميل العلا” لبولو الصحراء، بمشاركة فريق لادولفينا السعودية للبولو والأسطورة أدولفو كامبياسو في ملعب العلا، وذلك خلال الفترة من 11 إلى 12 فبراير المقبل.
تعد العلا من أكثر المواقع التاريخية تميزًا في شبه الجزيرة العربية وموطن الحِجر، أحد مواقع التراث العالمي لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو”، وهي أرض عُرِفَت بأهميتها التاريخية والجيولوجية والجغرافية، حيث موقعها على مفترق الطرق ضمن طريق الحرير وطريق البخور.
وأتاحت “روح السعودية” فرصة الاطلاع خارطة الأنشطة والفعاليات والعروض سواء في محافظة العلا أو في عموم السعودية من خلال موقع تقويم الفعاليات والمواسم (https://calendar.visitsaudi.com/) الذي أطلقته في سبتمبر الماضي.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار