Image

جامعة ..تأجيل الإمتحانات المبرمجة في الفترة 24 جانفي و29 جانفي     

جامعة ..تأجيل الإمتحانات المبرمجة في الفترة 24 جانفي و29 جانفي     

الجزائرالآن _اعلنت مديرية الخدمات الجامعية لولاية بسكرة عن عقد اجتماع اللجنة المحلية لجامعة بسكرة المكلفة بمتابعة سير السنة الجامعية 2021-2022.

تنفيذا لقرارات السلطات العليا في البلاد اجتمعت صبيحة يوم الأحد 23 جانفي 2022 اللجنة المحلية لمتابعة سير السنة الجامعية 2021 2022 بقاعة الاجتماعات لمقر المديرية برئاسة مدير الجامعة الأستاذ أحمد بوطرفاية بحضور كافة أعضاء اللجنة من عمداء الكليات ممثلي النقابات والتنظيمات الطلابية وكذا ممثلي مدراء الخدمات الجامعية إلى جانب أطباء من وحدة الطب الوقائي الجامعي, لتدارس الوضعية الصحية في الوسط الجامعي واتخاذ قرارات بناء عليها.

استهل اللقاء بتدخل مدير الجامعة ثمن فيه التفاعل الايجابي الذي أبداه منتسبي الجامعة مع متطلبات المرحلة الإستثنائية في ظل كوفيد 19 داعيا إلى إيلاء السلامة الصحية الأسرة الجامعية الأهمية القصوى ووضعها في هرم ترتيب الأولويات ليليه بعد ذلك عرض دقيق وشامل للوضعية الصحية بالجامعة على مستوى الكليات والمعهد بجميع أقسامها وكذا الإقامات الجامعية.

أشارت الحكيمتين بن يحيى لمياء وصخري وهيبة على التوالي الى الوضعية الوبائية بجامعة بسكرة بناءا على نسب الإصابات الفعلية المسجلة على مستوى المركز الطبي كما أكدتا على ضرورة مواصلة التلقيح في الوسط الجامعي.

ليضيف مدير الجامعة في ذات السياق أن متابعة تطور الوضعية الوبائية سيتواصل بشكل يومي ودقيق من أجل الوقوف على جميع المستجدات.

وبعد الإستماع إلى جميع الأطراف الحاضرة والنظر في مقترحاتهم والنقاش فيها بشكل جدي ومستفيض وبكل شفافية خرج الإجتماع بجملة من القرارت التي أجمع عليها الأعضاء:

-مواصلة الإمتحانات للدفعة الثانية (l3,m1.m2) في المواد المبرمجة لهذا اليوم الأحد 23 جانفي 2022.

-,تعليق الناشطات البيداغوجية والخدماتية (مرافق الخدمات الجامعية) ابتداء من تاريخ الإثنين 24 جانفي 2022 على أن تستأنف يوم الأحد 30 جانفي 2022.

-تأجيل الإمتحانات المبرمجة في الفترة 24 جانفي و29 جانفي 2022 مع إعادة برمجتها ابتداء من يوم 30 جانفي 2022.

-ابلاغ الطلبة وطمأنتهم بإعادة برمجة الإمتحانات لفائدة الطلبة الذين يتعذر عليهم اجراؤها بسبب اصابتهم بفيروس كوفيد 19.

– إرجاء تنظيم كل أشكال التجمعات واللقاءات والندوات والملتقيات داخل فضاءات المؤسسة ومرافق الخدمات الجامعية.

– فرض احترام تدابير الوقاية الصحية داخل الوسط الجامعي بما في ذلك الولوج إلى المرافق المختلفة لاسيما اجبارية ارتداء الكمامة من طرف الاساتذة والطلبة والعمال والمرتفقين الاخرين والتعقيم الننتظم للفضاءات والهياكل وكذا التهوية.

-الإبقاء على السير العادي للهيئات العلمية والبيداغوجية من أجل ضمان سير مصالح الطلبة والاساتذة والعمال والتي يجب ان يتقيد عملها بتدابير الوقاية الصحية من تباعد وارتداء الكمامات والتعقيم وغيرها.

-مواصلة عملية التلقيح في الوسط الجامعي لفائدة اعضاء الاسرة الجامعية مع تكثيف النشاط التحسيسي بكل الوسائط الاعلامية والتواصلية المتاحة.

-التزام جميع المديرين و العمداء ورؤساء المصالح بالتنفيذ الصارم لهذه القرارات ومتباعتها ميدانيا وتدوين متايعتها لتقييم العملية في الاجتماع الدوري المقبل.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار