Image

عجال يستقبل سفير الجمهورية الاتحادية لتنزانيا

عجال يستقبل سفير الجمهورية الاتحادية لتنزانيا

الجزائرالآن _استقبل اليوم، الرّئيس المدير العام لمجمّع سونلغاز  مراد عجال، سفير الجمهورية الاتحادية لتنزانيا بالجزائر جاكوب غايدون كنغي، حيث تناول الطرفان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مجمّع سونلغاز ونظيره التنزاني، وكذا دراسة اتفاقيات التفاهم التي سيتم توقيعها بين الطّرفين.

وخلال اللقاء أكّد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، استعداده للعمل مع الجانب التانزاني وهذا في إطار لجنة عمل مشتركة، والتي ستباشر مهامها لوضع خارطة طريق، من أجل تنفيذ مشاريع ملموسة في أقرب الآجال.

وأوضح عجال بأنّ هذا اللقاء، يأتي تنفيذا للقرارات المتّخذة خلال اللقاء الذي جمع وزير الطاقة والمناجم، السيّد محمد عرقاب، بوزير الطاقة التنازني جانيوري يوسف مكامبا، شهر أكتوبر الفارط بالجزائر، وهذا في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين والتعاون في المجال الطاقوي، خاصة في الشقّ المتعلق بالكهرباء والغاز، وهذا مع كل الشركات التي تشتغل في هذا المجال بتنزانيا.

من جهته عبّر  السفير التنزاني عن اهتمام بلاده الكبير بسونلغاز، لتنمية الاستثمارات في تنزانيا من خلال تعزيز الشراكة المربحة للجانبين في مجال الغاز والكهرباء، مبديا إعجابه الكبير بالمجهودات التي تبذلها سونلغاز، لتوفير الطاقة وضمان تغطية شاملة بالكهرباء والغاز.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار