Image

لا الغاء “السانكيام “العام القادم وتنظيمه هذه السنة في اكثر من يوم

لا الغاء “السانكيام “العام القادم وتنظيمه هذه السنة في اكثر من يوم

الجزائرالآن _اعلن مدير التعليم الابتدائي بوزارة التربية الوطنية، قاسم جهلان، اليوم، للتلفزيون العمومي، تفاصيل جديدة حول كيفية تنظيم امتحان “السنكيام” البديل ” مشيرا أن قرار إلغاء امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي يمس الموسم الدراسي الحالي فقط ، وأن الامتحان سيبقى قائما ابتداء من السنة الدراسية القادمة 2022/ 2023.

 واوضح جهلان  أن المراجعة الجديدة لامتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي تمس إلغاء الطابع الوطني  للامتحان النهائي وحصره على مستوى المقاطعات التفتيشية البيداغوجية،  بحيث يكون الامتحان موحّدا على مستوى المقاطعة البيداغوجيّة، تحت إشراف المفتشين البيداغوجيين، على أن يتولى هؤلاء إعداد مواضيع الامتحان النهائي بمشاركة أساتذة يتم اختيارهم لهذه المهمة.

كما اوضح  أن إلغاء الطابع الوطني لامتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي يكون بإجرائه في ايام مختلفة حسب طبيعة المنطقة الجغرافية (شمال – جنوب) وحسب أيام الأسبوع، باعتباره امتحانا محليّا وليس وطنيّا، كما يمكن أن تمتد فترة الامتحان لاكثر من يوم واحد ، مشيرا أن الانتقال إلى السنة الأولى متوسط خلال الموسم الدراسي الحالي يكون بمعدل سنوي لكل تلميذ تحصل على معدل 5 فأكثر.

و بخصوص مواضيع الامتحان النهائي، قال انه  يتم التركيز في تقييم مكتسبات التلاميذ على الكفاءات الشاملة المنصوص عليها في المنهاج.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار