Image

وزير الفلاحة:”نسعى إلى جمع 27 إلى 30 مليون قنطار خلال هذا الموسم وتقليص فاتورة الاستيراد بحوالي 26 بالمائة”

وزير الفلاحة:”نسعى إلى جمع 27 إلى 30 مليون قنطار خلال هذا الموسم وتقليص فاتورة الاستيراد بحوالي 26 بالمائة”

الجزائرالآن _كشف اليوم، محمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية ان  الفلاحين رحبوا كثيرا بقرار مجلس الوزراء برفع أسعار شراء الحبوب، وان الدولة مستعدة لتمويل هذه الزيادات التي تعتبر شهادة عرفان نظير مجهوداتهم، إضافة إلى انها ستخلق دينامكية في هذه الشعبة الإستراتيجية.

وقال هني للاذاعة، ان رفع اسعار شراء الحبوب لدى الفلاحين تضاف الى مجموعة من الإجراءات والتحفيزات التقنية والادارية والمالية التي اتخذها القطاع. وانه قد تم مراجعة اسعار شراء الحبوب لدى المنتجين مقارنة بالأسعار على مستوى الأسواق العالمية، و من حيث الأهداف نسعى إلى جمع 27 إلى 30 مليون قنطار خلال هذا الموسم مما سيمكننا من تقليص فاتورة الاستيراد بحوالي 26 بالمائة.

واضاف الوزير انه تم تحديد ثلاثة أصناف من المناطق لإنتاج الحبوب: الصنف الأول هو منطقة ذات قدرات عالية أين يصل الإنتاج مابين 45 و 50 قنطار في الهكتار، وسنقوم بمجهودات حثيثة لتحسين الإنتاجية فيها.
الصنف الثاني هو المنطقة الوسيطة مخصصة لإنتاج الشعير، والثالث يمثل الجنوب حيث توجد قدرات لتحقيق مستوى المردود يصل إلى 100 قنطار في الهتار.

وبخصوص سعر قنطار الشعير في السوق العالمية، قال هني أنه فاق 4000 دينار والدولة توفره للمربين ب2000 دينار/ق، اي بنسبة دعم 50 بالمائة زيادة عن سعره الحقيقي، و هذا من أجل دعم وحماية الثروة الحيوانية.وقدم الوزير تحياته للمربين والموالين في جميع أنحاء الوطن الذين يعملون على تطوير نشاطهم رغم الصعوبات.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار