Image

سفارة الجزائر بفرنسا تنشر بيان بخصوص تخريب تمثال الامير عبد القادر

سفارة الجزائر بفرنسا تنشر بيان بخصوص تخريب تمثال الامير عبد القادر

الجزائرالآن _ندد السفير الجزائري بفرنسا، محمد عنتر داود، يوم الأحد، بفعل التخريب “الدنيء” الذي طال تمثالا أقيم في مدينة أمبواز (فرنسا) على شرف الأمير عبد القادر ساعات قبل تدشينه رسميا.

و جاء في بيان السفارة الجزائرية في باريس “ندد السفير الجزائري بفعل التخريب الدنيء مؤكدا على استكمال الديناميكية الجزائرية الفرنسية التي ترافقها الارادة السياسية من كلا الجانبين و المضي قدما”.

و كان داود عنتر قد شارك يوم أمس السبت، بدعوة من عمدة مدينة أمبواز الفرنسية،  تيري بوتارد في حفل تدشين تمثال “ممر عبد القادر” تخليدا لذكرى البطل الجزائري الأمير عبد القادر، حسب ذات المصدر الذي أضاف ان هذا الحدث جاء في وقت يحتفل فيه الشعب الجزائري بالذكرى ال60 للاستقلال.

وتابعت السفارة الجزائرية في بيانها “للأسف تم تخريب هذا النصب المتعلق بالذاكرة و الذي شيده النحات ميشال اوديار في ليلة الرابع الى الخامس فيفري قبل ان يرفع عليه الستار مما اثار موجة تنديد المشاركين و غيرهم”.

من جهة اخرى، “سجلت الجزائر التنديدات الصادرة بالإجماع عن السلطات الفرنسية و سكان مدينة أمبواز الذي يعكس مدى احترام شخصية الأمير عبد القادر الذي وهب حياته لنشر قيم السلم و التسامح”، حسب ذات البيان.

و ترى السفارة الجزائرية في باريس أن هذه “التنديدات تندرج بلا شك في اطار الديناميكية المتصاعدة لتهدئة الوضع التي أطلقتها السلطات العليا في كلا البلدين”.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار