Image

اسواق رمضانية في كل دائرة للبيع بالتخفيض

اسواق رمضانية في كل دائرة للبيع بالتخفيض

الجزائرالآن _كشف اليوم، مدير تنظيم الأسواق والنشاطات التجارية بوزارة التجارة وترقية الصادرات, أحمد مقراني، انه سيتم إنشاء أسواق خاصة على مستوى كل دائرة إدارية للبيع بالتخفيض والبيع الترويجي من أجل السماح للمواطنين باقتناء حاجيتهم بأسعار معقولة طيلة شهر رمضان الفضيل.

وسيتم افتتاح هذه الاسواق 15 يوما قبل بداية رمضان لتمتد إلى الاسبوع الذي يلي عيد الفطر.

وأفاد مقراني أنه تحضيرا لبرمجة الاسواق الرمضانية, قام وزير التجارة وترقية الصادرات بمراسلة وزير الداخلية والجماعات المحلية, قصد توجيه رؤساء البلديات للانخراط في هذا المسعى و تخصيص فضاءات لهذه الأسواق الرمضانية.

وسيشارك في هذه الاسواق الخاصة جميع الدواوين العمومية للتوزيع والضبط عن طريق بيع منتجاتهم (خضر وفواكه وحليب لحوم بيضاء وحمراء..),

ولضمان عدم ارتفاع الأسعار والحد من المضاربة, تعتزم وزارة التجارة تجنيد أكثر من 8 الاف عون على المستوى الوطني يقومون بعمليات الرقابة خلال أيام رمضان, نهارا وليلا, حسب المسؤةل الذي أكد انه سيتم تجميد العطل لكل الاعوان “استثنائيا” لضمان تواجدهم الميداني في هذه المناسبة.

وسيتم تزويد اعوان الرقابة بكل الوسائل الضرورية لضمان أداء مهامهم على أكمل وجه, لاسيا فيما يتعلق بمطابقة المنتوجات المعروضة في السوق.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار