Image

البروفيسور بن خدة يحتج عن مغادرة 1200 طبيب الجزائر ويدعو الى فتح نقاش واسع

البروفيسور بن خدة يحتج عن مغادرة 1200 طبيب الجزائر ويدعو الى فتح نقاش واسع

الجزائرالآن _عبر البروفيسور سليم بن خدة ، رئيس مصلحة أمراض القلب بمستشفى مصطفى الجامعي عن احتجاجه حيال عزم 1200 طبيب مغارة الجزائر للالتحاق بالمستشفيات الفرنسية بعد فوزهم في امتحان معادلة “الكفاءة”.

وقال بن خدة على صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي” من حقنا ان نحتج و من حقنا ان نتألم و  نتوجع .. فالأمر ليس بالهين  الجزائر فقدت ألاف الأطباء  .. “

واضاف بن خدة ” لما نرى في قائمة الفائزين بالإمتحان الفرنسي الأخير  اسماء لشباب نعرفهم و  زيدة الزبدة،  عشرات المختصين في أمراض القلب من جملة 100 مترشح في هذا التخصص فقط منهم تلامذتنا الذين بذلنا النفس و النفيس لتكوينهم  لمدة تفوق أربع سنوات،   فأصبحوا خبراء في ميدانهم و ذوي كفاءة عالية …”.

وابرز المتحدث قائلا  ”  انهم يستطعون العمل في ارقى المستشفيات الأوروبية و هم مهيؤون جيدا لذلك. فالعشرات سبقوهم و هم الٱن في المستشفيات الفرنسية و الألمانيا وغيرها”، مبرزا ان الأمر جلل يستحق انتفاضة المجتمع و نقاش واسع

واستطرد البروفيسور قائلا”  انهم نخبة النخبة و الأوائل في  البكالوريا ثم الطب ثم في مسابقة المقيمين فتخصص امراض القلب يختاره العشر  الأوائل  من  جملة 5000  متنافس، انها مصيبة و كارثة لمن له قلب و ضمير.”

 واضاف “انه منذ عقود كانت تفتح في أحسن الأحوال 5 مناصب في تخصص أمراض القلب فينجح واحد او إثنان من الجزائريين. اما اليوم فهي قرابة 100 منصب و ينجح الكثير من المختصصين الجزائريين في أمراض القلب….

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار