Image

اجتماع هام لمجلس الأمة غدا الأربعاء

اجتماع هام لمجلس الأمة غدا الأربعاء

الجزائرالآن _يعقد مجلس الأمة غدا الأربعاء، ابتداءً من الساعة التاسعة والنصف صباحا، جلسة عامة تخصّص لتنصيب أجهزة وهيئات مجلس الأمة بعنوان التجديد السنوي 2022.

وكانت الكتل البرلمانية بمجلس الأمة قد نظمت انتخابات داخلية لاختيار ممثليها على مستوى هياكل الغرفة التشريعية العليا.

وانتخب الأعضاء المنتمون لكتلة الأحرار ممثليهم في هياكل المجلس للمرة الأولى منذ تأسيس مجلس الأمة، حيث تنافس أعضاء الكتلة على 3 مناصب في الهياكل وهي رئيس لجنة الثقافة والإعلام والشبيبة والسياحة، نائب رئيس لجنة الفلاحة والتنمية الريفية وكذا منصب نائب مراقب مالي.

وأشار مصدر من داخل الكتلة إلى أنـه تم انتخاب السيناتور لعراب يوسف عن ولاية الطارف رئيسا للجنة الثقافة والإعلام والشبيبة والسياحة، والسيناتور عبد الناصر زناقي عن ولاية بني عباس نائبا لرئيس لجنة الفلاحة والتنمية الريفية. فيما انتخب السيناتور عن ولاية برج باجي مختار سكوني السالك في منصب نائب مراقب مالي.

كما انتخبت الكتلة البرلمانية لجبهة التحرير الوطني 6 نواب في انتخابات تجديد الهياكل عبر اقتراع داخلي، حيث فتحت المنافسة على مقعدين في مكتب المجلس و4 مناصب في اللجان المتفاوتة بين رئيس، نائب رئيس ومقرر.

وأسفرت النتائج عن فوز كل من سليم شنوفي وناصر حمود بمنصب نائب رئيس مجلس الأمة. فيما توزع باقي المناصب بين سهلي عبد القادر، بوبكر محمد، بوحوية سيد أحمد، عبد المجيد مختار.

أما بالنسبة لكتلة التجمع الوطني الديمقراطي، فقد اختارت الكتلة السيناتور بومدين لطفي نائبا لرئيس مجلس الأمة، بالإضافة إلى السيناتور سعيد سعيدي رئيسا للجنة التجهيز بالغرفة التشريعية العليا.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار