Image

تدعيم أسطول شركة الخطوط الجوية الجزائرية بـ15 طائرة جديدة

تدعيم أسطول شركة الخطوط الجوية الجزائرية بـ15 طائرة جديدة

الجزائرالآن _أعلن وزير النقل، عبد الله منجي، عن تدعيم أسطول شركة الخطوط الجوية الجزائرية، بـ15 طائرة جديدة.

وأعلن وزير النقل في تصريح له عقب تنصيب الرئيس المدير العام الجديد للخطوط الجوية الجزائرية، عن أول هدف سيتم مباشرته وهو الشروع في تنفيذ قرار الرئيس القاضي باقتناء 15 طائرة جديدة تدعيما للأسطول الجوي، حيث تم تكليف الرئيس المدير العام الجديد بالشروع في الاتصال وكيفيات الاقتناء مع المصنعين المعروفين على مستوى الساحة الدولية.

كما ركز منجي على خطوة تحسين الخدمة في مجال الطيران والنشاط التجاري معترفا بالصعوبات التي تواجه المواطنين في اقتناء التذاكر ناهيك عن الطوابير الكبيرة، مؤكدا على خطة الإدارة في اللجوء إلى الرقمنة في بيع التذاكر إلى جانب التأهيل البشري والنزاهة في التعامل.

وفيما يخص التجهيز أشار منجي إلى عصرنة العمل بالنسبة للطائرات مثلما هو معمول به عالميا وتحديث الوسائل على مستوى الطائرات.

وتطرق وزير النقل إلى المشاكل الداخلية التي تواجه الشركة خاصة ما تعلق بالجانب المالي، موضحا أنه سيتم إعادة النظر في الهيكلة والتنظيم الداخلي، وهو ما سيسمح بإنقاص النفقات والعمل على إنشاء فروع تساهم في تحقيق مداخيل إضافية، والعمل على استرجاع حصة الأسطول الجوي الجزائري للشحن والعمل على تطوير هذا المجال من النقل، خاصة أن هذا القطاع يحقق مداخيل كبيرة لبعض الدول والشركات، والتي جعلت وسيلة للمداخيل.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار