Image

إعادة فتح باب الترشح لمنصب أمين عام للمندوبات الولائية في 6 ولايات

إعادة فتح باب الترشح لمنصب أمين عام للمندوبات الولائية في 6 ولايات

الجزائرالآن _أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات عن إعادة فتح باب الترشح لمنصب أمين عام للمندوبات الولائية في 6 ولايات.

وأوضحت سلطة الانتخابات في بيان لها، أنه الإجراء يخص ولايات تلمسان، تيزي وزو، عنابة، برج باجي مختار وتوقرت على خلفية النتائج التي وصفها بـ “غير المجدية”.

وجدد المصدر ذاته التذكير بشروط الترشح لذات المنصب والمتمثلة في حيازته على الجنسية الجزائرية، تسوية وضعيته القانونية اتجاه الخدمة الوطنية، الإقامة على مستوى إقليم الولاية محل الترشح،

بالإضافة إلى أن لا يكون المترشح محكوما عليه بحكم نهائي لارتكابه جناية أو جنحة قضى بعقوبة سالبة للحرية وأن لا يكون منخرطا في حزب سياسي أو مترشحا بمناسبة انتخابات رئيس الجمهورية أو أعضاء المجلس الشعبي الوطني أو أعضاء مجلس الأمة أو بمناسبة الانتخابات المحلية خلال 10 سنوات السابقة لتعيينه.

أما بالنسبة للمؤهلات المهنية فإنه يشترط تحصل المترشح على شهادة ليسانس (ثنانية سداسيات) أو شهادة ماستر أو شهادة معادلة لها على الأقل ويثبت 5 سنوات من الخدمة الفعلية في المؤسسات والإدارات أو الهيئات العمومية في مجال ذي صلة بالمنصب المراد شغله.

أو أن يثبت 10 سنوات من الخدمة الفعلية في مجال التسيير المالي والإداري في الإدارات أو المؤسسات أو الهيئات العمومية في مجال ذي صلة بالمنصب المراد شغله. -يضيف البيان-

وأشارت سلطة الانتخابات إلى أن عملية الترشح لمنصب أمين عام مندوبية السلطة المستقلة بالولايات المعنية تتم عبر الرابط الالكتروني للهيئة tawdhif.ina-elections.dz مع تحميل وإرسال المستندات المطلوبة إلكترونيا وذلك خلال الفترة الممتدة من 6 أكتوبر الجاري إلى غاية 13 من نفس الشهر حتى الساعة منتصف الليل كآخر أجل.

المقالة التالية
الأخبار المتعلقة
آخر الأخبار